السبت، 18 مايو 2024 07:42 ص

وكيل القوى العاملة بالبرلمان: إجراء الانتخابات العمالية خلال الربع الأول للعام المقبل

وكيل القوى العاملة بالبرلمان: إجراء الانتخابات العمالية خلال الربع الأول للعام المقبل جمال عقبى وكيل لجنة القوى العاملة
الخميس، 01 سبتمبر 2016 08:11 ص
كتب أشرف عزوز
أكد جمال عقبى وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب على ضرورة إجراء الانتخابات العمالية خلال الربع الأول من العام القادم، وذلك عقب إقرار البرلمان القانون الجديد للمنظمات النقابية العمالية .

وأضاف عقبى فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى" أن البرلمان وافق خلال الشهور الماضية على قانون بمد عمل مجالس إدارات النقابات العمالية لمدة 6 شهور إضافية .

وكان مجلس النواب قد وافق تعديل بعض أحكام قانون 35 لسنة 1976 بإصدار قانون النقابات العمالية، وإلغاء قانون 97 الذى أصدره الإخوان فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، وإحالته إلى مجلس الدولة.

وينص القانون على "يستبدل نص المادة 42 من القانون 1976 بإصدار قانون النقابات العمالية بالنص الآتى: "إذا خلا محل أحد أعضاء مجلس إدارة المنظمة النقابية لأى سبب يحل محله المرشح التالى له عدد الأصوات، وإذا كان أعضاء مجلس إدارة المنظمة قد فازوا بالتزكية يستمر المجلس فى مباشرة نشاطه ما لم ينقص عدد أعضائه عن الثلثين، وفى هذه الحالة تدعى الجمعية العمومية خلال ثلاثين يوما لاتخاذ الإجراءات اللازمة لاستكمال عدد أعضاء المجلس، وفى جميع الحالات تكون مدة العضو الجديد هى المدة الباقية من مدة سلفه".


print