الإثنين، 13 مايو 2024 07:07 م

محمد فؤاد: أداء البرلمان بدور الانعقاد الأول 65% والدستور غير راض عنا

محمد فؤاد: أداء البرلمان بدور الانعقاد الأول 65% والدستور غير راض عنا الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب
الأربعاء، 31 أغسطس 2016 10:59 م
كتب محمد صبحى
قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، إنه من الممكن أن يمنح مجلس النواب درجة تتراوح بين 60 إلى 70% عن أداؤه خلال دور الانعقاد الأول، ويمكن تقسيم أداء إلى أمور تحسب له وإخفاقات تحسب عليه، خاصة وأن المجلس انشغل كثيرًا فى بداية الانعقاد بمراجعة 340 قانونا صدروا فى غيبة انعقاد البرلمان، بالإضافة إلى عمل اللائحة الداخلية.

وأضاف "فؤاد" فى تصريح لـ"برلمانى" أن من ضمن الأمور التى تم إنجازها وتحسب للبرلمان فى دور الانعقاد الأول الانتهاء، والتصديق على قانون بناء وترميم الكنائس واللائحة وتشكيل اللجان التى استغرقت وقت وإقرار القوانين.

وتابع "فؤاد" فى تصريحه أن يدخل فى إطار إخفاقات البرلمان وأمور تحسب عليه عدم إقرار قانون العدالة الانتقالية، والذى نص عليه الدستور بالانتهاء منه بدور الانعقاد الأول، بالإضافة إلى عدم حسم حكم محكمة النقض الصادر لصالح عمرو الشوبكى ضد أحمد مرتضى منصور لأن خروجنا بإجازة دون تطبيقه يجعل الدستور غير راضى عنا.

واستطرد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، أنه على المستوى الرقابى يحسب لمجلس النواب قضية فساد القمح وإقالة وزير التموين فى حين يحسب عليه عدم سحب الثقة من وزير التعليم، وعدم أخذ قرار مهم تجاهه.


الأكثر قراءة



print