الأحد، 19 مايو 2024 03:44 م

حسن السيد: "وزارة التموين لازم تشوف شغلها وتراقب الأسواق والتجار"

حسن السيد: "وزارة التموين لازم تشوف شغلها وتراقب الأسواق والتجار" النائب حسن محمد السيد
الأحد، 28 أغسطس 2016 09:22 ص
كتبت رشا أمام
قال اللواء حسن محمد السيد، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، ردًا على اقتراح رئيس جهاز المستهلك اللواء عاطف يعقوب، بطبع وتداول مرة أخرى عملة "القروش" أن طبع وتداول "القروش" لا يعمل على محاربة الغلاء بمصر، محاربة الغلاء لم تتم إلى بتفاعل القوانين وسيطرت الحكومة على السوق وفرض هامش ربح للتاجر ومعاونة المواطنين عند تجاوز التجار فى ارتفاع الأسعار والإبلاغ عن كل من يتخطى القانون.

وطالب رئيس جهاز المستهلك اللواء عاطف يعقوب بعودة التعامل بعمله "القروش" وتقدم بطلب للبنك المركزى ووزارة المالية بطبع عملة "القروش" وكسر الجنيه لأن ذلك يكون فى صالح المواطن البسيط، ومحاربة الغلاء .

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ موقع "برلمانى" يجب على الحكومة تحديد الأسعار فى كل منافذ البيع وبالأسواق وتفعيل القوانين عند جشع التجار وتجاوزهم القوانين، قائلا: "وزارة التموين لازم تشوف شغلها وتراقب الأسواق والتجار".

وتابع: أنه يرجح تداول الربع جنيه أو النصف جنيه فقط وليس القروش، لأن ذلك سوف يسهل على المواطن تواجد سلع رخيصة قائلا: "الواحد بيروح يشترى أى سلعة أو يركب المواصلات يدفع أجرة جنيه وربع البائع أو السواق ياخد الباقى ويقول ممعيش فكة وده يخلق أزمة عند المواطن البسيط".

الأكثر قراءة



print