الأحد، 05 مايو 2024 10:28 ص

فيديو.. السادات يسأل عن تجميد عمل "حقوق الإنسان".. وعبد العال يرفع صوته 7 مرات للرد

فيديو.. السادات يسأل عن تجميد عمل "حقوق الإنسان".. وعبد العال يرفع صوته 7 مرات للرد على عبد العال ومحمد أنور السادات
الأربعاء، 24 أغسطس 2016 04:01 ص
كتب مصطفى النجار
فى أول مواجهة بين الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، ومحمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، عقب أزمة إلغاء أو تجميد عمل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان.

وقال السادات، "هناك نية من الأعضاء وأنا منهم لتجميد عمل اللجنة، وأرى أن ما نقل لرئيس المجلس فيه مغالطة ما تحدث فيها أعضاء اللجنة وأنا منهم، أن هناك حالة من الاستياء وأن اللجنة لم تستطع أن تقوم بزيارة كما نص عليه اختصاص اللجنة لبعض السجون وأيضًا لبعض أماكن الاحتجاز وبعض دورالرعاية والمستشفيات للتأكد من تقديم خدمة تنطبق مع المعايير ".

وكان من بين النواب المتحفزين النائب مرتضى منصور عضو اللجنة، ورغم ارتدائه لنظاره زرقاء إلا أن ملامح وجهه وحركة عينه ظهر عليها الاستياء من حديث محمد أنور السادات.

من جانبه، رد على عبدالعال: "أنا حريص على اختصاص كل لجنة.. وانا زى كل القانونيين درسوا وانا من حسن حظى أدرس مادة حقوق الإنسان وأعرف أن هذه مفهوم حقوق الإنسان بمفهومها الحديث تلامس كل الحقوق يعنى الباب التانى كله من الدستور فبالتالى فإن هناك المعايير العلمية لحقوق الإنسان فيما يتعلق بالتخصص نراعيها وبياناتها فى اللائحة وحريص كل الحرص على هذه اللجنة حريص كل الحرص على بقاء هذه اللجنة ويعلم الله أننى دافعت عن هذه اللجنة دفاعًا مستميتًا لكى تبقى رغم المخالفات التى ترتكب فى داخل هذه اللجنة ولذلك فى آخر جلسة قلت أن هناك الكثير أمسك عن الحديث عنه والخوض عنه ولكن أننى حريص على بقاء هذه اللجنة وحريص على عمل هذه اللجنة وحريص على بقاء هذه اللجنة حريص على اختصاصها".




print