الجمعة، 03 مايو 2024 07:17 م

عبد الوهاب خليل: "لو هنكمل فى الإسكان التعاونى بنفس الشروط يبقى بلاش منه"

عبد الوهاب خليل: "لو هنكمل فى الإسكان التعاونى بنفس الشروط يبقى بلاش منه" النائب عبد الوهاب خليل
الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 06:21 م
كتبت: سمر سلامة
قال النائب عبد الوهاب خليل، وكيل لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، إن أفشل مشروع تم فى مصر هو الإسكان التعاونى، مشيرا إلى أن المشروع أصبح مدخلا للفساد من خلال استغلال دعم الدولة لأعضاء الجمعية التعاونية لتحقيق مكاسب مالية ضخمة.

وأضاف "خليل" لـ "برلمانى"، أن المشروع يهدف أن كل مجموعة أفراد يكونون جمعية تعاونية يمكن لهم الحصول على أرض من جانب الدولة لبنائها على أن تطرح بسعر التكلفة، مؤكدا أن أصحاب التعاونيات يستغلون ثغرات بالقوانين الخاصة بالتعاونيات لتحقيق مكاسب مالية من خلال طرح الوحدات للبيع خارج أعضاء التعاونية.

وأشار "خليل" إلى أن رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان والاتحاد الإسكانى التعاونى المركزى، أبلغه أن الهيئة تعد مشروع بتعديل قانون التعاونيات لطرحه على البرلمان، لمواجهة فساد التعاونيات وإعادتها لدورها مرة أخرى كوسيلة لحل أزمة الإسكان فى مصر .

وأكد أن اللجنة تؤيد وضع مادة بالقانون للإلزام الشهر العقارى بمنع تحرير توكيلات بيع وشراء على الأراضى الخاصة بالإسكان التعاونى إلا بعد مرور 15 عاما على الأقل، قائلا:" لو هنكمل فى مشروع الإسكان التعاونى بنفس الشروط والضوابط يبقى بلاش منه لأن كله فساد".


الأكثر قراءة



print