الجمعة، 26 أبريل 2024 02:10 ص

شاهد..مشادة مثيرة بين نائبة ويوسف الحسينى بسبب تغليظ عقوبة الزنا على المرأة دون الرجل

شاهد..مشادة مثيرة بين نائبة ويوسف الحسينى بسبب تغليظ عقوبة الزنا على المرأة دون الرجل الإعلامى يوسف الحسينى والنائبة إليزابيث عبد المسيح
الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 01:29 ص
كتب محمد سعودى
سلط الإعلامى يوسف الحسينى، الضوء على تصريحات النائبة إليزابيث عبد المسيح، بشأن "عقوبة الزنا" فى قانون العقوبات، التى أدلت بها لـ"برلمانى"، الأحد الماضى، حيث شددت فى تصريحاتها على أهمية تغليظ العقوبة على المرأة فى جريمة الزنا.
ونشبت مشادات كلامية بين النائبة إليزابيث عبد المسيح، عضوة لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، مع الإعلامى يوسف الحسينى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "السادة المحترمون" الذى يقدمه الحسينى على شاشة " ONTV "، مشيرة إلى أن ما نُشر على لسانها عبر"برلمانى" صحيحا.



وأكدت النائبة البرلمانية إنها تعمل دكتورة أمراض نساء وتوليد، وزنا المرأة يسبب بعض المشكلات منها اختلاط فى الأنساب، مضيفة أن الدين والأخلاق يرفضان ما تفعله من جرم، وهنا رد عليها الحسينى، قائلا :"القانون لا يفرق بين الرجل والمرأة فكيف نفرق فى الجريمة؟"

بالفيديو.. مشادات بين يوسف الحسينى وإليزابيث عبد المسيح بسبب عقوبة الزنا (2)

وعند حديثها عن الدين والقانون، عارضها يوسف الحسينى، قائلا:"هو إحنا بنضع القوانين مبدأ دينى! حضرتك قدمتى الدين على الأخلاق"، فرد النائبة إليزابيث عبد المسيح قائلة :"طبعا لازم أقدم الدين على الأخلاق لأن الدين يعتبر الزنا خطيئة كبرى، وإحنا بلد عندنا عقائد وأديان"، فرد عليها الحسينى:"يعنى لو نائب من حزب النور ذهب مذهب آخر وقدم الدين على الأخلاق نزعل منه، لكن مانزعلش من اليزابيث عبد المسيح".

بالفيديو.. مشادات بين يوسف الحسينى وإليزابيث عبد المسيح بسبب عقوبة الزنا (1)

وكانت النائبة إليزابيث عبد المسيح، عضوة لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، قد شددت على أهمية تغليظ العقوبة على المرأة المتزوجة التى ثبت زناها، قائلة :"عندما تزنى المرأة تحدث مشاكل وتابعيات كثيرة، ولذلك يجب تغليظ العقوبة عليها أكثر مما أقره القانون".

وبسؤالها عن مدى قانونية اختلاف عقوبة جريمة الزنا بين الرجل والمرأة، الأحد الماضى، أوضحت عضوة لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، لـ"برلمانى"، قائلة:"المرأة لما تزنى بتعمل شوية لغبطة فى الأنساب، وينتج عن ذلك مشاكل كتيرة، وبالتالى لازم يكون فى تغليط العقوبة على المرأة حال ثبوت زناها".


print