السبت، 27 أبريل 2024 04:15 ص

رئيس اللجنة التشريعية لحزب الوفد: قرار الحكومة بوقف تصدير الأرز "ضربة معلم"

رئيس اللجنة التشريعية لحزب الوفد: قرار الحكومة بوقف تصدير الأرز "ضربة معلم" المستشار حسين خليل رئيس اللجنة التشريعية بحزب الوفد
الأحد، 14 أغسطس 2016 09:17 م
كتب محمد سعودى
أعرب المستشار حسين خليل، رئيس اللجنة التشريعية بحزب الوفد، تقديره الشديد للقرار الذى أصدره المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بوقف تصدير الأرز إلى الخارج، قائلاً إن القرار جرئ و"ضربة معلم" من جانب الحكومة.

ووصف خليل، القرار فى بيانٍ له بـ"السليم" الذى سيعمل على تخفيض سعر الأرز فى السوق، حتى يعود إلى مستواه الطبيعى، كما أنه سيعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتى من الأرز.

وأكد خليل، أن القرار يصب فى مصلحة الفلاح المصرى، والمستهلك، قائلاً إن الحكومة واعية بمصالح المواطنين، موضّحًا: "مع القرار قلبًا وقالبًا، وأرى أنه تأخر أكثر من شهرين عندما ارتفعت أسعار الأرز بشكل مبالغ فيه، ولكنه يعبر عن مصالح الغالبية العظمى، ويوفر الأرز كسلعة أساسية".

وشدد رئيس اللجنة التشريعية بحزب الوفد، على أنه لا يعير كلام بعض المحتكرين والمصدرين للأرز أى اهتمام، لأنهم لا تعنيهم سوى مصالحهم الخاصة دون أى اعتبار لمصالح الناس، مؤكّدًا أن الجميع راضون بقرار وقف تصدير الأرز، وينبغى أن يكون القرار بداية لمراجعة تصدير الحاصلات الزراعية الحيوية، والنظر للصالح العام، سواء فى التصدير أو التوجه للسوق المحلى.


print