الإثنين، 13 مايو 2024 02:31 م

مركز حقوقى يكشف كارثة بيع "منشط جنسى محظور" على الأرصفة ويطالب البرلمان بالتحرك

مركز حقوقى يكشف كارثة بيع "منشط جنسى محظور" على الأرصفة ويطالب البرلمان بالتحرك الدكتور محمود فؤاد مدير المركز المصرى للحق فى الدواء
الأحد، 14 أغسطس 2016 08:32 م
كتب محمد سعودى
كشف الدكتور محمود فؤاد، مدير المركز المصرى للحق فى الدواء، أن هناك "منشط جنسى" يباع للمواطنين على الرغم من أنه ممنوع على مرضى القلب والضغط العالى.

وقال مدير المركز المصرى للحق فى الدواء، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن الشركة المنتجة لهذا المنشط الجنسى، قامت بتوزيعه فى الشوارع والميادين العامة بالمحافظات فى إطار خطة ترويجية له، مؤكدًا أن المنشط الجنسى ممنوع على مرضى القلب والضغط العالى، بحسب قوله.

وطالب الدكتور محمود فؤاد، وزارة الصحة بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإلغاء ترخيص هذه الشركة وإبلاغ النيابة العامة بذلك، خاصة أن الدواء محظور تمامًا على مرضى القلب والضغط العالى، ومن هم فوق الـ50، على حد تعبيره.

وتابع:"هذا الأمر يحدث بسبب وجود فشل وزارة الصحة فى ملف الأدوية، بجانب وعدم وجود آليات رقابية لمحاسبه الشركات حماية للصحة العامة".
وطالب المركز فى بيانه نواب لجنة الصحة بالبرلمان التحرك باستخدام أدواتهم النيابية لمواجهة هذه الكارثة ودفع وزارة الصحة والجهات الرقابية لمواجهة هذه الظاهرة.

منشط جنسى فى الشوارع.. الحق فى الدواء الدواء محظور على مرضى القلب والضغط العالى copy




الأكثر قراءة



print