الأحد، 05 مايو 2024 10:08 م

اللى مرتبه أكتر من 6 آلاف نرفع عنه الدعم.. نائب:"وزارة الصحة مش هتشيل كل حاجة لوحدها"

اللى مرتبه أكتر من 6 آلاف نرفع عنه الدعم.. نائب:"وزارة الصحة مش هتشيل كل حاجة لوحدها" حاتم عبد الحميد عضو لجنة الصحة بالبرلمان
الأحد، 31 يوليو 2016 08:28 م
كتب محمد سعودى
شدد النائب حاتم عبد الحميد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، على أهمية مشاركة المجتمع المدنى فى تطوير المستشفيات الحكومية، قائلا: "وزارة الصحة مش هتشيل كل حاجة لوحدها، المفروض المجتمع المدنى يشارك معاها، واللى مرتبه أكثر من 6 آلاف جنيه نرفع عنه الدعم".

وقال عضو لجنة الصحة بالبرلمان - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - إن من يمتلك القدرة على التبرع للمستشفيات عليه أن يتبرع، و"الدعم حتى الآن لا يصل إلى مستحقيه".

واستطرد "عبدالحميد" فى تصريحه، قائلاً: "أرفض التبرع حتى لا نقع فى فخ الخصخصة، ولكن نطالب المجتمع المدنى بالمشاركة فى تطوير المستشفيات، واللى معاه يدى اللى مش معاه، وأطالب بألا تذهب تبرعات رجال الأعمال لمستشفى بعينه فقط، زى مستشفى مجدى يعقوب، لأن المفترض التبرعات تتوزع برضه على باقى المستشفيات زى مستشفى أبو الريش مثلا".

وطالب عضو لجنة الصحة بالبرلمان، بضرورة توفير قاعدة بيانات تحتوى على معلومات صحيحة ودقيقة من السجل المدنى، بحيث يصل الدعم لمستحقيه، قائلا: "اللى مرتبه من جنيه لـ3 آلاف يكون من حقه دعم كامل، واللى دخله من 3 آلاف إلى 6 آلاف يكون من حقه نصف دعم، ولكن الأكثر من 6 آلاف يرفع عنه الدعم".



الأكثر قراءة



print