الثلاثاء، 21 مايو 2024 02:44 ص

معركة المحليات.. التجمع: "مفيش حزب فيه 60 ألف عضو ولازم نتوحد فى مواجهة المتأسلمين"

معركة المحليات.. التجمع: "مفيش حزب فيه 60 ألف عضو ولازم نتوحد فى مواجهة المتأسلمين" سيد عبد العال رئيس حزب التجمع
السبت، 30 يوليو 2016 07:23 م
كتبت رشا عونى
قال سيد عبد العال، عضو مجلس النواب ورئيس حزب التجمع، إن الحزب يرحب بفكرة حزب المحافظين واقتراحه بتشكيل قائمة موحدة، تضم أكبر عدد ممكن من الأحزاب السياسية، لخوض ماراثون انتخابات المحليات المقبلة.

وأضاف "عبد العال" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أن الأهم فى القائمة الموحدة أن تضم كل القوى المدنية فى تحالف واحد، للتصدى للتيار المتأسلم فى معركة المحليات، موضّحًا أن تجربة القائمة الموحدة قد تنجح وقد تفشل، ولكن المحاولة فى حد ذاتها من أى حزب موجود على الساحة حاليًا أمر جيد، متابعًا: "إذا نجحنا فى تشكيل قائمة موحدة للأحزاب المدنية هيبقى شىء عظيم، لأن مفيش حزب فيه 60 ألف عضو، ولازم نتوحد".

وأشار عضو مجلس النواب فى تصريحه، إلى أن حزب التجمع لا يهتم كثيرًا بعدد المقاعد التى يريد الحصول عليها فى انتخابات المحليات، ولكن الأهم بالنسبة له أن يخوض المعركة بشباب قادرين على ممارسة مهامهم كأعضاء فى المجالس المحلية، ويتمتعون بسمعة طيبة فى دوائرهم.

كان حزب المحافظين، برئاسة النائب أكمل قرطام، قد أعلن دراسته لتشكيل قائمة موحدة تضم عددًا كبيرًا من الأحزاب السياسية، خاصة الممثلة تحت قبة البرلمان، لخوض انتخابات المحليات المقبلة.


print