الجمعة، 17 مايو 2024 09:27 ص

طارق الخولى: زيارة نتنياهو لأفريقيا "مكايدة سياسية" لمصر.. والقاهرة عادت للقارة بقوى

طارق الخولى: زيارة نتنياهو لأفريقيا "مكايدة سياسية" لمصر.. والقاهرة عادت للقارة بقوى النائب طارق الخولى وبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى
الأحد، 24 يوليو 2016 12:18 ص
كتب أيمن رمضان
قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن زيارة بنيامين نتانياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلى، إلى أفريقيا، تُعَد من قبيل "المكايدة السياسية لمصر"، مشيرًا إلى أن الإسرائيليين يتحركون على أرض القارة السمراء مستغلين الطيبة الأفريقية للتوغل فى الدول.

وأضاف الخولى، خلال حواره ببرنامج "عين على البرلمان" على فضائية "الحياة": "هذا خطأ ويجب على الجميع أن يتنبه لذلك.. نتنياهو لم يحقق انتصارًا على مصر فى عمقنا الأفريقى كما يتصور البعض، وعلى الجميع ألا ينزعج من ذلك.

وتابع الخولى: "الصورة التى جمعت نتنياهو مع بعض الرؤساء الأفارقة لا تقلق أحدًا، لأنها مكايدة سياسية لمصر لا أكثر.. ومصر الآن تعود بقوة للعمق الأفريقى من خلال المشروعات الاقتصادية والتواصل، بالإضافة إلى المحافل الدولية".

وأشار الخولى، إلى أن التحركات المصرية القوية فى دول أفريقيا دفعت الكثيرين للدخول على الخط، من خلال الشركات متعددة الجنسيات، والمشروعات الاقتصادية، وتابع: "لكن الأفارقة لا يثقون إلا فى مصر".


print