الثلاثاء، 07 مايو 2024 02:41 ص

محمد العرابى: "الإيطاليين طلعوا على شجرة ومش عارفين ينزلوا والدبلوماسية لن ترضخ للضغوط"

محمد العرابى: "الإيطاليين طلعوا على شجرة ومش عارفين ينزلوا والدبلوماسية لن ترضخ للضغوط" السفير محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
السبت، 23 يوليو 2016 08:15 م
كتب أيمن رمضان
قال السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن هناك يد تحاول النيل من مصر فى علاقاتها مع بعض الدول، رغم أن القاهرة مهتمة بتنمية العلاقات، وأن هناك من يستغل قضية الطالب الإيطالى جوليو رجينى وملف حقوق الإنسان، فى أغراض أخرى للنيل من مصر.

وأضاف العرابى، خلال حواره على فضائية "النهار": "مصر لديها موقف ثابت، وهم لديهم افتراض خاطئ منذ البداية ما ترتب عليه بناء عدة إجراءات خاطئة، وبالتالى هما طلعوا على شجرة ومش عارفين ينزلوا منها".

وأشار العرابى، إلى أن مصر تسير بدبلوماسية جيدة فى قضية الطالب الإيطالى ولن ترضخ لضغوطهم، وتابع: "موقفنا بيعالج الأمر بشكل جيد حتى الآن.. الدبلوماسية المصرية لن ترضخ لعملية الضغوط اللى كل شوية ناخد ضربة من ناحيتهم.. عندنا الإجراءات الكفيلة التى ترد على إجرائاتهم.. ولكن نحن لا ندعوا إلى هذا الآن".

وشدد العرابى، على أن مصر دولة كبيرة وقدمت الكثير فيما يخص قضية ريجينى للجانب الإيطالى، وتابع: "مصر مش دولة صغيرة علشان ترتجف وتنكمش.. نتعامل مع الموقف بقدراتنا وإمكانيتنا ورصيد هذه الدولة.. الرأى العام المصرى يعلم العلاقة التاريخية مع إيطاليا ولا يمكن أن يتأثر بهذه الحادثة".


print