الأربعاء، 15 مايو 2024 03:28 ص

نلغى وزارة الزراعة.. محمد حلمى عن تولى الجيش زراعة القطن: "مش كل حاجة نرميها عليهم"

نلغى وزارة الزراعة.. محمد حلمى عن تولى الجيش زراعة القطن: "مش كل حاجة نرميها عليهم" النائب محمد حلمى عضو لجنة الزراعة
السبت، 23 يوليو 2016 08:23 ص
كتب جورج إيليا
انتقد النائب محمد حلمى عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، طلب النائب أحمد وائل المشنب القوات المسلحة بتولى زراعة القطن، قائلا: "مش كل حاجة نرميها على القوات المسلحة، ولو كده يبقى نلغى وزارة الزراعة ونسلم الزراعة للقوات المسلحة".

وأضاف "حلمى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن الدولة أهملت زراعة القطن وأجبرت الفلاح أن يلغى زراعته من الحسبان، وذلك لأن الخسارة هى العائد الوحيد للفلاح من زراعة القطن، وذلك لعبث هيئة البحوث بوزارة الزراعة بالبذور والأسمدة التى أدت إلى اختفاء السلالات الجيدة، واستبدالها ببذور تنتج محصول أقل بكثير من المستهدف حصده.

وتابع عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن انهيار زراعة القطن فى مصر أدت إلى التأثير بالسلب على مصانع الغزل والنسيج، ولجوئها إلى استيراد القطن الأقل كفاءة من القطن المصرى الأصيل، قائلا: "ادعموا الفلاح من خلال التعاقد معه من خلال توفير البذور والأسمدة وشراء المحاصيل، لأنه هو القادر على النهوض بالزراعات من خلال البذور والأسمدة وشراء المحاصيل".

وطالب محمد حلمى عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بضرورة عمل الحكومة إعادة هيكلة وزارة الزراعة والعمل على إنشاء منظومة متكاملة للزراعات، وأقالة جميع المسئولين المقصرين بأدوارهم داخل الوزارة".




print