السبت، 18 مايو 2024 12:56 م

بول الإبل فى البرلمان.. نائب:"لو فيه أحاديث شريفة عن العلاج به يبقى مطلوب نثبت ده علميًا"

بول الإبل فى البرلمان.. نائب:"لو فيه أحاديث شريفة عن العلاج به يبقى مطلوب نثبت ده علميًا" عبد العزيز حمودة وجمل
الخميس، 21 يوليو 2016 07:30 ص
كتب محمد سعودى
قال عبد العزيز حمودة، عضو لجنة الصحة بالبرلمان: إن لجنة الفتوى بالأزهر الشريف إذا طرحت موضوع فوائد بول الإبل للحوار، أو للتأكيد على وجود حديث عن النبى صحيح بشأن فوائد بول الإبل يبقى مطلوب مننا نثبت هذا الأمر ونعرف مدى فوائد بول الإبل والحالات التى يمكن أن يستفيد منها، وذلك من الناحية العلمية.

وأضاف عضو لجنة الصحة البرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، تعليقًا على مدى وجود فوائد صحية لبول الإبل: "من الناحية العلمية مفيش حد أتكلم فيه لا بالسلب ولا بالإيجاب، ولم يُؤخذ بمحمل الجد من الناحية الشرعية والصحية والعلمية، إلا أن هناك عقيدة لدى مجموعة من الناس تعالج نفسها ببول الأبل، ولكن أطلب أثبات النتائج بخصوص ذلك.

وبسؤاله عما إذا كان هناك أحاديث نبوية صحيحة تتحدث عن العلاج ببول الإبل، قال عضو لجنة الصحة البرلمان: "الرسول أكد علينا ضرورة الأخذ بالأسباب.. واطلبوا العلم ولو بالصين، ولو كان طرحت لجنة الفتوى الموضوع للحوار أو ليؤكدوا الحديث يبقى إحنا مطلوب مننا نثبت الأمر من الناحية العليمة ونشوف مدى فوائده."

وكان أحمد العرجاوى، وكيل لجنة الصحة البرلمان، والنائب عن حزب النور، قال إنه لو وجد حديث نبوى صحيح يُثبت أن هناك فوائد لبول الإبل على صحة الإنسان، يتم الأخذ به واتباعه، ده مافهوش هزار".

وأضاف وكيل لجنة الصحة، لـ"برلمانى": "مفيش حاجة اسمها فوائد بول الإبل، دى حاجة بيتعمل فيها اكسكريشن لكل الفضلات، هيبقى فيها فوائد؟!.. دى كلها شوائب هيكون فيها فوائد إزاى"، مشيرًا إلى أنه لم يطلع على أية دراسة علمية تشير إلى وجود فوائد لبول الإبل.


print