الأحد، 19 مايو 2024 07:01 م

منى عمر:تحركات إسرائيل فى أفريقيا لا تثير أى مخاوف..ومصر ليس لديها مشاكل مع حوض النيل

منى عمر:تحركات إسرائيل فى أفريقيا لا تثير أى مخاوف..ومصر ليس لديها مشاكل مع حوض النيل السفيرة منى عمر مساعدة وزير الخارجية للشئون الأفريقية سابقًا
السبت، 16 يوليو 2016 10:22 م
كتب أيمن رمضان
قالت السفيرة منى عمر، مساعدة وزير الخارجية للشئون الأفريقية سابقًا، إن اسرائيل كانت تراقب الاتحاد الأفريقى قبل أن تدعم الدول موقف فلسطين ودمجها داخل المنظومة، مشددة على أن التحركات الإسرائيلية لا تثير أى مخاوف من تواجد تل أبيب فى أفريقيا.

وأشارت منى عمر، خلال حوارها لبرنامج "ساعة من مصر"، على قناة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامى محمد المغربى، إلى أن مصر ليس لديها مشكلة حقيقية مع دول حوض النيل، لافتة إلى أن مشكلة مصر مع أثيوبيا تتمثل فى حصتها من مياه النيل.

وأضافت منى عمر، أن القاهرة ليست منعزلة فى حوض النيل ولا خوف من اتفاقية عنتيبى، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيشارك فى جلسة غير رسمية بحضور الزعماء الأفارقة على هامش فعاليات الدورة العادية الـ27 للقمة الأفريقية المنعقدة بالعاصمة الرواندية كيجالى.

وأكدت أن القاهرة تعتمد فى علاقاتها بالقارة السمراء؛ على دول الشمال الأفريقى "المجموعة العربية"، وتابعت: "مصر تخطت خلافاتها مع الدول الأفريقية، خاصة إثيوبيا.. مصر لم تنقطع عن القارة الأفريقية منذ عدة سنوات، ورغم محاولة اغتيال الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى 1995 ما أدى لغياب مصر عن الاتحاد؛ إلا أن الدور المصرى الداعم للقارة السمراء لم يتوقف لحظة".



الأكثر قراءة



print