الخميس، 02 مايو 2024 05:56 م

أسامة الأزهرى يفضح أكاذيب الإخوان: لم أقل فى خطبتى أن الوحى يتنزل على السيسي

أسامة الأزهرى يفضح أكاذيب الإخوان: لم أقل فى خطبتى أن الوحى يتنزل على السيسي أسامة الأزهرى
الخميس، 14 يوليو 2016 01:21 م
كتب كامل كامل
نشر الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية، عضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر على صفحته الشخصية بـ"فيس بوك" تعليقا على حالة الجدل والهجوم التى نشرتها قنوات ومواقع وصفحات تابعة لجماعة الإخوان ونقلها عنهم دون التحرى لحقيقتها بعض أصحاب الأقلام فى وسائل الإعلام، بالإدعاء أنه أورد فى خطبة عيد الفطر الماضى تعبير (مصر تتقدم بنور الوحى الذى يتنزل على المخلصين من أبنائها).. وبنوا على ذلك عناوين عريضة مضمونها أنه قال بنزول الوحى على الرئيس السيسى.

وقال الأزهرى: "إنه تابع على مدى الأيام الماضية الكذب الذى نسبه الإخوان ومن سار سيرهم إلى شخصه، بتلفيق عبارات وصياغة قصص خيالية عن أنه يقول بنزول الوحى فى هذا الزمان"، موضحا أن شرارة الكذب انطلقت من قناة إخوانية وسرعان ما تلقفتها الصفحات والمواقع والأقلام التابعة والداعمة للإخوان.

وأكد الأزهرى أن هذه العبارة التى يرددها الإخوان لم تجر على لسانه ولم تخطر على باله، كما لا تخطر على بال عاقل أصلا، لأنه لا وحى يتنزل بعد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، مشددا أنه لم يستخدم قط كلمة يتنزل ولا ينزل ولا نزول ولا غير ذلك أثناء الخطبة أوضح الأزهرى أن خطبة عيد الفطر منشورة على قناة "اليوتيوب " لمن اراد الاستماع إليها، مبينا أن العبارة التى قالها نصا هى: (وبإذن الله تعالى سينحسر الإرهاب ويزول، وسيفكك فكره أمام أنوار الوحى التى تسرى إلى البشرية كلها على يد الأمناء المخلصين من أبناء هذا الوطن). وتابع: "ما كنت أهوى الرد على مثل هذه الترهات، لكننى أحببت أن أتحف المتابعين والقراء بهذا الفاصل الجديد من فصول التزوير، وكيف يقوم الإخوان بتصنيعه، ونشره، وترويجه، وإيهام الناس بأنه حقيقة، ثم تحليله، ثم بناء أحكام عليه، ثم التشنيع به على من يظهر انحرافهم". وأشار إلى أن المتابع لسياق الخطبة يجد أنه استعمل كلمة الوحى سبع عشرة مرة فى سياق الحديث عن القرآن الكريم، فاقتطع الإخوان موضعا واحدًا منها، وأضافوا إليه من عندهم كلمة يتنزل التى لم يقلها قط، لأنه لا يتنزل وحى قط بعد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أما أنوار الوحى فهى الفهم الصحيح للقرآن العظيم، وسوف تسرى للبشرية على يد الأمناء من أبناء هذا البلد والذين هم العلماء المخلصون، الذين يظهرون للناس قبح فهم الخوارج، ويستنبطون المعانى الصافية من القرآن الكريم، والتى تملأ عقول الناس وأسماعهم جمالا وهداية وبصيرة.




الأكثر قراءة



print