الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:31 م

مقاتلتان فى أخطر لجان البرلمان.. فايزة محمود وهند الجبالى عضوتان بلجنة الأمن القومى

مقاتلتان فى أخطر لجان البرلمان.. فايزة محمود وهند الجبالى عضوتان بلجنة الأمن القومى هند الجبالى وفايزة محمود
السبت، 09 يوليو 2016 01:49 م
كتب زكى القاضى
تضم لجنة الدفاع والأمن القومى، برئاسة اللواء كمال عامر، 40 نائبًا برلمانيًا، متنوعة خلفياتهم بين رجال قوات مسلحة وشرطة وأجهزة سيادية، ومن بين النواب الأربعين، توجد نائبتين فقط فى اللجنة، بما يمكن وصفهما بالمقاتلات وسط هذا الكم من النواب الرجال.

هند الجبالى.. مسؤول الأمن الاجتماعى فى لجنة الدفاع والأمن القومى


الدكتورة هند قبارى خميس الجبالى، والتى تعمل مدرسًا بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية بالإسكندرية بقسم التعليم العملى، حاصلة على درجة دكتوراة الفلسفة فى الخدمة الاجتماعية تخصص خدمة الجماعة كلية الخدمة الاجتماعية - جامعة حلوان عام 2011، وكان موضوع الرسالة: برنامج التدخل المهنى مع جماعات المسنين وتحسين نوعية حياتهم.

كما حصلت الدكتورة هند الجبالى، على دبلوم المعالج السلوكى، ودبلوك مهنى تنمية بشرية، ودبلوم مهنى فى إدارة الأعمال، كما شاركت فى العديد من المجلات والأبحاث العلمية، فى مجال الأطفال وكبار السن والشباب.

من جهتها تقول الدكتورة هند الجبالى، إن العمل داخل اللجنة مع كبار رجال القوات المسلحة والشرطة السابقين له وضع خاص، ولذلك فهى مسؤولة بجانب كبير فى الأمن الاجتماعى، وتعمل على وضع رؤية حقيقية يمكن للنواب أن يسيروا من خلالها فى التعامل مع ملف الأمن القومى الاجتماعى.

فايزة محمود.. بطلة العالم لتنس الطاولة


فازت ضمن قائمة "حب مصر" عن مقاعد متحدى الإعاقة فى محافظة القليوبية، ونجحت فى التميز فى لعبة تنس الطاولة للمعاقين، وحصلت على بطولة العالم للإعاقات الحركية البرازيل 2005، وبطولة العالم بسويسرا أكتوبر 2006: من الخامس إلي الثامن، كما حصلت على الميدالية البرونزية فى بطولة سلوفاكيا، والعديد من الدول العربية والغربية.
تقول فايزة محمود فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن العمل البرلمانى تحت القبة يحتاج الصبر والعمل الدؤوب للوصول إلى أفضل النتائج، مشيرة إلى أنها لا تبخل على عملها، وتتعاون مع زملائها لترسيخ مفهوم الشراكة والتنمية الحقيقية.


الأكثر قراءة



print