السبت، 18 مايو 2024 07:37 م

خالد صلاح يطالب بفرض ضرائب على إعلانات "جوجل" و"فيس بوك" لحماية الصحافة الإلكترونية

خالد صلاح يطالب بفرض ضرائب على إعلانات "جوجل" و"فيس بوك" لحماية الصحافة الإلكترونية خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"
الجمعة، 01 يوليو 2016 04:05 ص
كتب هيثم سلامة
طالب الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، الدولة والبرلمان، بفرض ضرائب مضاعفة على كل إعلانات "جوجل" وموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لحماية الصحافة الإلكترونية فى مصر.

وأشار خالد صلاح، عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" إلى أن الشركات المصرية تعلن على هذه المواقع بأسعار بخسة، والنتيجة نزيف دولارات للخارج، ما يهدد الصحافة الإلكترونية فى مصر.

وكتب خالد صلاح على "فيس بوك": "قلت لكل ناشرى الصحف الخطر القادم شخصيًا، وباسم صناعة الصحافة المطبوعة والإلكترونية؛ أطالب الدولة والبرلمان بفرض ضرائب مضاعفة على كل الإعلانات فى جوجل وفيس بوك حمايةً للصحافة.. فالشركات المصرية العامة والخاصة؛ تعلن بأسعار بخس فى جوجل وفيس بوك، والنتيجة نزيف دولارات للخارج وتهرب من الضرائب وضرب لصناعة الصحافة".

وقال خالد صلاح "لو كانت لدينا نقابة متفرغة لحماية المهنة لأعلنوا الطوارئ فى وجه فيس بوك وجوجل، بدلاً من التفرغ للانتقام من صغار المحررين فى لجنة القيد.. أقولها مرة أخرى: الصحافة الإلكترونية تواجه بمفردها طغيان إعلانات فيس بوك وجوجل بلا مظلة قانونية للحماية وبلا نقابة تفهم ماذا يدور فى العالم".

وتابع: "اليوم السابع بفضل الله مجهز نفسه للبدائل المحتملة فى مواجهة تحديات الصحافة الإلكترونية.. أسفى على من ينبغى عليهم التوحد الآن ولا يستطيعون".

print