الخميس، 02 مايو 2024 11:57 م

نواب إيطاليون ينتقدون قوى اليسار بسبب قانون "جوليو ريجينى" للضغط على مصر

نواب إيطاليون ينتقدون قوى اليسار بسبب قانون "جوليو ريجينى" للضغط على مصر جوليو ريجينى
الخميس، 30 يونيو 2016 02:52 م
كتبت فاطمة شوقى
حذر نواب إيطاليون من أحزاب يمين الوسط من التعديل، الذى أجراه مجلس الشيوخ الإيطالى فى القانون الحالى من أجل وقف إرسال قطع غيار طائرات إلى مصر، ولفتوا إلى أن التعديل يحمل اسم "ريجينى" قد يضر بالعلاقات "مع حليف فى المعركة مع الإرهاب"، وذلك بعد تصويت 159 شخصا بالموافقة، مقابل 55 بالرفض، وامتنع 17 عن التصويت.

وذكرت صحيفة ريبوبليكا الإيطالية اليوم، الخميس، أن أول رد فعل للحكومة الإيطالية حول مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى بعد سحب السفير الإيطالى هو قرار وقف تزويد مصر بقطع غيار حربية لمقاتلات، كان من المفترض أن تقوم الحكومة الإيطالية بتسليمها إلى مصر خلال أيام قليلة.

وقالت الصحيفة، إن إيطاليا بعد أن قامت بسحب سفيرها من مصر بعد حادث مقتل ريجيني، تحاول الضغط على مصر وهذه الخطوة تعتبر إشارة قوية من إيطاليا إلى مصر حول مقتل ريجينى.

وأوضحت الصحيفة أن "تعديل ريجينى" تم تقديمه من قبل اليسار الإيطالى، والذى طالب بتغيير نص الفقرة السادسة من المادة الرابعة فى القانون، مشيرة إلى أن القانون فى الوقت الحالى أمام مجلس النواب بعد موافقة مجلس الشيوخ.

ويعد قرار مجلس الشيوخ ساريا ولا حاجة للتصويت عليه من مجلس النواب (الغرفة الثانية)، حيث كان من المفترض أن تعرض هذه الصفقة على مجلس النواب للتصويت عليه فى حال المصادقة عليه فى الشيوخ.


الأكثر قراءة



print