الأحد، 19 مايو 2024 02:38 ص

النائب جون طلعت: رفضت الموازنة "وأتمنى مانرجعش نعيط بعد الموافقة عليها"

النائب جون طلعت: رفضت الموازنة "وأتمنى مانرجعش نعيط بعد الموافقة عليها" النائب جون طلعت
الخميس، 30 يونيو 2016 02:59 ص
كتبت رشا عونى
أكد جون طلعت، عضو لجنة الإتصالات بالبرلمان، أنه رفض مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2016/ 2017، بسبب عدم تحقيق النسب المقررة للصحة والتعليم بالموازنة كما نص الدستور.

وقال طلعت، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إن أى نهوض بالدولة يبدأ من التعليم والصحة، مضيفًا: "من الممكن أن نمرر أى شىء فيما عدا هاذين الملفين، فلم يحصلا على حقهما بالموازنة وذلك دليل على عدم اهتمام الدولة بحقوق المواطن".

وأضاف أن مشروع الموازنة العامة كان يجب أن يُعْرَض على مجلس النواب فى إبريل الماضى، ولكن الحكومة تأخرت فى إرساله، وذلك لم يتيح للنواب الوقت الكافى لتعديل الموازنة، ووضع المجلس فى مأزق، قائلاً: "ده لوى دراع من الحكومة وتصرف غير دستورى عشان نوافق على الموازنة، والحكومة بتتعامل مع البرلمان بطريقة غلط".

وأوضح أن عدد كبير من النواب أعلنوا رفضهم للموازنة العامة، ولكن صوتوا بالموافقة عليها فى الجلسة العامة، وهو نفس الأمر الذى حدث مع برنامج الحكومة، ثم عاد هؤلاء النواب يطالبون بإقالة بعض الوزراء وذلك نتيجة موافقتهم من الأساس.. ووجه رسالة للنواب قائلا: "أتمنى مانرجعش نعيط بعد شهرين من الموافقة على الموازنة".

وعن قطاع الاتصالات بمشروع الموازنة العامة، أكد طلعت، أن اللجنة ناقشت الموازنة فى هذا الملف بكل بنوده وأرقامه، ووجدتها جيدة إلى حد ما مقارنة بالظروف الحالية، ولكن لجنة الاتصالات أوصت بزيادة استثمارات ومشروعات الوزارة خلال الفترة المقبلة.


print