السبت، 01 يونيو 2024 10:03 م

تكتل "25-30" يتضامن مع مطالب موظفى الحكومة المتظاهرين أمام مجلس النواب

تكتل "25-30" يتضامن مع مطالب موظفى الحكومة المتظاهرين أمام مجلس النواب النائب خالد يوسف
الأحد، 26 يونيو 2016 06:32 م
كتب إبراهيم سالم
اعلن أعضاء تكتل "25-30" بمجلس النواب تضامنهم مع مطالب الموظفين بالدولة الذين اعلنوا التظاهر اليوم الأحد، أمام مجلس النواب، مؤكدين على عدالة مطالبهم، وجاء على رأس هؤلاء النواب كلا من النائب خالد يوسف ويوسف القعيد وخالد شعبان ومحمد عبد الغنى وهيثم الحريرى وأحمد الطنطاوى وأحمد الشرقاوى وضياء داود ومحمد عبد الغنى وإيهاب منصور وغيرهم من النواب.
وكان عدد من موظفى الحكومة دعوا إلى تنظيم إفطار جماعى، اليوم الأحد، أمام مجلس النواب، وذلك لإعلان رفضهم لمشروع قانون الخدمة المدنية الجديد، الذى انتهت لجنة القوى العاملة بالمجلس من مناقشته، وتستعد لطرحه على الجلسة العامة للتصويت عليه وبدء العمل به.

وكانت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب قد انتهت من إعداد تقريرها حول مشروع قانون الخدمة المدنية، عقب إقرارها للمواد الخلافية بالقانون بالتوافق مع الحكومة، والتى تتمثل فى قيمة العلاوة الدورية وأحقية الموظفين فى التسوية بالمؤهلات التى حصلوا عليها خلال الخدمة.
وأكدت اللجنة على إقرار نسبة 7% من الأجر الوظيفى كعلاوة دورية سنوية تصرف للموظفين فى الأول من يوليو، كما تم الاتفاق على منح الموظفين حق تسوية المؤهلات العلمية لمدة 3 سنوات كمرحلة انتقالية.


الأكثر قراءة



print