الأحد، 02 يونيو 2024 05:33 ص

حصاد الرئاسة.. السيسى يوجه بإنشاء كيانات رياضية مشابهة للعاصمة الجديدة

حصاد الرئاسة.. السيسى يوجه بإنشاء كيانات رياضية مشابهة للعاصمة الجديدة الرئيس السيسى
الأحد، 26 يونيو 2016 06:16 ص
كتب محمد الجالى
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس، السبت، بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أنه تم خلال الاجتماع استعراض عدد من الجوانب المتعلقة بإنشاء مُجمع رياضى ثقافى اجتماعى بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحيث يعمل على تحقيق عدة أهداف، من بينها تشجيع ممارسة الرياضة، والاستدامة فى استخدام المنشآت الرياضية وتوظيفها على مدار العام، فضلًا عن تنمية البُعد الثقافى والاجتماعى من خلال إقامة فعاليات فنية وثقافية، بما يسهم فى إبراز الجانب الحضارى فى العاصمة الإدارية الجديدة، ويؤهلها لأن تكون مدينة حديثة ومتطورة تفى بجميع الاحتياجات اللازمة للمواطنين.

من جانبه، وجه الرئيس السيسى، بمواصلة الخطوات العملية والجهود اللازمة للمضى قدمًا فى إنهاء التصميمات الخاصة بالمشروع توطئة للبدء فى تنفيذه.

كما وجه الرئيس بأهمية إنشاء كيانات مشابهة فى التجمعات السكنية الخاصة بالإسكان الاجتماعى، وكذا بالمساكن البديلة للعشوائيات، مشيرًا إلى الأثر الإيجابى لهذه المراكز التى ستيسر ممارسة الرياضة، وتسهم فى زيادة الوعى وتنمية الثقافة والمعرفة والاِرتقاء بالذوق العام.

وأشار الرئيس إلى أن الاهتمام بمثل تلك المنشآت من شأنه أن يوفر المجال الملائم للاستفادة من طاقات الشباب واكتشاف المواهب، التى يمكن صقلها وتدريبها لرفع اِسم مصر عاليًا فى مختلف المحافل الرياضية الإقليمية والدولية.

السيسى يوجه بمواصلة أعمال تطهير الترع والمصارف وإزالة التعديات على نهر النيل


كما قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أنه تم خلال الاجتماع استعراض جهود تطهير المجارى المائية، وإزالة التعديات على الترع والمصارف، والحيلولة دون قيام المخالفين بإلقاء المخلفات فيها، مما يهدد صحة وحياة المواطنين، حيث تستخدم هذه الترع والمجارى المائية فى رى الأراضى الزراعية.

وأشار السيد الوزير إلى أنه جار تكليف الشركات التابعة لوزارة الموارد المائية والرى بالبدء فى مشروعات تطهير الترع والمصارف.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن وزير الموارد المائية والرى، عرض لخطة الوزارة للقضاء على ورد النيل، مشيرًا إلى أن انتقاله من فروع النيل الرئيسية إلى الترع الفرعية يتسبب فى إعاقة حركة المياه وسد فتحات تغذية محطات تنقية مياه الشرب، ومنع الصيادين من ممارسة عملهم، فضلًا عن تأثيره السلبى على نمو الثروة السمكية بنهر النيل.

من جانبه، أكد الرئيس السيسى، على أهمية مواصلة أعمال تطهير الترع والمصارف، وكذا إزالة التعديات على نهر النيل وكل القنوات المائية والترع والمصارف، مشددًا على ضرورة منح الفرصة لانسياب المياه ووصولها إلى الأراضى الزراعية لرَيِّها، فضلًا عن أهمية حماية المجارى المائية من التلوث حفاظًا على صحة المواطنين أخذًا فى الاعتبار أن مياه النيل تعد المصدر الوحيد فى مصر لمياه الشرب والرى.

وشدد الرئيس على أهمية مكافحة ورد النيل، لاسيما فى ضوء استهلاكه لكميات كبيرة من المياه، والتفكير فى وسائل مبتكرة للاستفادة منه.

print