السبت، 18 مايو 2024 01:53 م

المجلس القومى للفلاحين: فساد صوامع القمح بالمليارات والفلاح الضحية الأولى

المجلس القومى للفلاحين: فساد صوامع القمح بالمليارات والفلاح الضحية الأولى محمد عبد الرحمن رئيس المجلس القومى للفلاحين
الجمعة، 24 يونيو 2016 05:14 ص
كتب جورج إيليا
طالب الدكتور محمد عبد الرحمن رئيس المجلس القومى للفلاحين والمنتجين الزراعيين، الحكومة بالإعلان عن نتائج التحقيقات التى تجريها الأجهزة المختصة فى قضية التلاعب فى عمليات توريد طحن الأقماح فى الشون والمطاحن التابعة للدولة والتى تجاوز حجم التلاعب بكميات القمح الموردة إلى مليارات الجنيهات .

وأكد عبد الرحمن فى بيان صحفى، أن هذه القضية كشفت الفساد الذى يعم قطاع وزارتى الزراعة والتموين فى مصر خاصة المحاصيل التى يتم توريدها إجباريا للحكومة مثل قصب السكر الذى يتم التلاعب فى أوزان المحاصيل التى يتم تسليمها للمصانع فى صعيد مصر .

وأشار رئيس قومى الفلاحين، إلى أن الفساد فى الصوامع والشون والمطاحن الحكومية ليس وليد العام الحالى ولكنها عملية مستمرة منذ سنوات طويلة، قائلا: "الفلاح المصرى هو الضحية الأولى لهذا لفساد، والذى كان يصرخ من الفساد فى عمليات توريد القمح كل عام، والذى تجاهله المسئولين.

كما طالب رئيس المجلس القومى للفلاحين، أجهزه الرقابة إلى سرعة كشف شبكات الفساد بقطاع توريد القمح والعمل على مراجعة أعمال جميع المسئولين السابقين خلال السنوات العشر الماضية والإعلان عن أسماء جميع المسئولين المتورطين بجريمة توريد القمح والعمل على إعادة الحقوق المنهوبة من الفلاحين وتعويضهم عن الأضرار التى لحقت بهم.


الأكثر قراءة



print