الأحد، 19 مايو 2024 05:07 ص

أهم القرارت الخارجية.. إسرائيل تبيع ذخيرة خفيفة لأمريكا بـ150 مليون شيكل

أهم القرارت الخارجية.. إسرائيل تبيع ذخيرة خفيفة لأمريكا بـ150 مليون شيكل نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل
الخميس، 23 يونيو 2016 09:18 ص
كتب وكالات ومحمود محيى
هناك الكثير من الأخبار والقرارات السياسية التى شهدتها العالم خلال الساعات الماضية، من أبرزها قيام إسرائيل ببيع ذخيرة خفيفة لأمريكا بـ150 مليون شيكل ، حيث ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، أمس الأربعاء، إن هيئة الصناعات العسكرية الإسرائيلية ستزود السوق الأمريكى المدنى بـ"ذخيرة خفيفة" بـ 150 مليون شيكل. وأضافت الصحيفة العبرية أن الصناعات العسكرية قد تلقت طلبات من مسوقين أمريكيين يعملون فى السوق المدنى ويزودون الذخيرة الخفيفة لأغراض الصيد والرياضة والتدريب على إطلاق النار.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية، إلى أنه قد بدأ التعاون مع المسوقين الأمريكيين قبل عامين، ويقوم على الاستراتيجية التجارية التى تكرس ثلث الإنتاج للسوق المدنى.

وقال نائب المدير العام للصناعات العسكرية الإسرائيلية ومدير قسم الذخيرة الخفيفة يسرائيل سميلوبيتش، إن العمل المشترك مع القوى الخاصة وأذرع الجيش الإسرائيلى يوفر لقسم الذخيرة الخفيفة تفوقا ملموسا فى المنافسة الدولية.

باريس تتعهد بالمساعدة فى رفع القيود البنكية المفروضة على إيران


تعهدت فرنسا بالمساعدة فى رفع العقوبات لا سيما القيود البنكية المفروضة على إيران، وذلك فى إطار الاتفاق النووى الذى دخل حيز التنفيذ فى يناير الماضي.

وقال وزير الخارجية الفرنسي، جون مارك ايرولت، فى مؤتمر صحفى عقده مساء امس الأربعاء بباريس مع نظيره الإيرانى محمد جواد ظريف، "نحن نتحرك حتى يتم رفع تلك القيود فعليا"، مضيفا أن الإصرار الذى تحلت به فرنسا أفضى إلى نتائج، وستواصل الحوار المباشر والواضح مع أصدقائها الأمريكان.

من جانبه، اعتبر وزير الخارجية الإيرانى أن العالم قد رأى أن الجمهورية الإيرانية أوفت بتعهداتها، معربًا عن أمله فى أن يلتزم الطرف الآخر (فى الاتفاق النووي) بتعهداته. وأشاد الوزيران باستئناف العلاقات الاقتصادية بين باريس وطهران من خلال التوقيع، أمس الثلاثاء، بطهران على اتفاق بين شركة "بيجو سيتروين" الفرنسية لصناعة السيارات، وشركة "خودرو" الإيرانية لإنتاج سيارات من الجيل الحديث.


print