السبت، 18 مايو 2024 09:26 م

الحكومة تقر زيادة علاوة "الخدمة المدنية" لـ7%.. والوزير للنواب: لازم تسيبوا حاجة

الحكومة تقر زيادة علاوة "الخدمة المدنية" لـ7%.. والوزير للنواب: لازم تسيبوا حاجة الجلسة العامة لمجلس النواب
الثلاثاء، 21 يونيو 2016 12:49 م
كتب محمود حسين
استجاب الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وممثل الحكومة فى اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، المنعقد الآن، لضغط النواب أعضاء اللجنة من أجل زيادة العلاوة الدورية فى قانون الخدمة المدنية إلى 7% من الأجر الوظيفى بدلاً من 5% فقط وفق النص السابق.

وقال الوزير خلال الاجتماع: "إننا فى الحكومة حريصون على أن ننزل الجلسة العامة للبرلمان عند مناقشة القانون، ونكون متفقين ولا توجد نقطة خلافية واحدة، أنا هوافق على أن تزيد العلاوة من 5 إلى 7%، ومن ثمّ يكون هناك توافق بنسبة 99% قبل مناقشة القانون فى الجلسة العامة".

وطلب وزير التخطيط والمتابعة من مجلس النواب ولجنة القوى العاملة، العمل على تقريب وجهات النظر حول مادة التسوية، وعدم النص على فترة انتقالية، قائلا لأعضاء اللجنة: "انزلوا معانا شوية"، متمسّكًا بالنص على السماح بالتسوية فقط للموظف الحاصل على مؤهل أعلى، وتقدم بطلب للتسوية قبل تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد".

من جانبه، قال النائب جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة: "إحنا متمسكين بـ7% للعلاوة الدورية، اللجنة قررت والحكومة وافقت"، وتابع مازحًا مع الوزير: "معلهش يا معالى الوزير، زى بعضه"، فرد الوزير: "احنا نسيب حاجة وانتوا تسيبوا حاجة ده شرطى علشان أوافق".


print