الجمعة، 17 مايو 2024 01:54 م

خناقة النواب.. شيحة: ليه نتنازل عن حق التشريع.. ونائب: يعنى نجيب إخوان يدمروا التعليم

خناقة النواب.. شيحة: ليه نتنازل عن حق التشريع.. ونائب: يعنى نجيب إخوان يدمروا التعليم اجتماع لجنة التعليم بالبرلمان
الإثنين، 20 يونيو 2016 03:37 م
كتبت نور على
شهد اجتماع لجنة التعليم اليوم، مشادة كلامية بين النواب الموافقين على تعديل قانون تعيين رؤساء الجامعات والنواب الرافضين له، حيث وجه الدكتور جمال شيحة رئيس اللجنة، حديثه لأعضاء اللجنة قائلًا: "نحن لنا حق التشريع ليه مش عايزين تستخدموه".

ورد الدكتور سامى هاشم عضو اللجنة: "لنا حق التشريع عندما نكون فى حاجة إليه والقانون الحالى أعطى ميزة غير موجودة فى أى قانون قبل ذلك، وهو أن أعطى لأى أستاذ حق الترشح حتى لو كان مغضوب عليه".
ورد شيحة قائلًا: "لو مغضوب عليك مش هيجيبوك وهيوضبوا ليك اللجنة"، فقال هاشم: "هناك كلية لم استطع أن اختار فيها رئيس كلية لأن الكل ملمس مع خلايا نائمة واضطريت أن أقوم بمهامه لافتًا أنا مش هافرح أجيب 200 رئيس للكلية يدمروا الأمر".

وأضاف أن هذا التعديل المقترح سيثير بلبلة فى كل الجامعات، وقال إن المشكلة هى أن إجراءات تعيين عمداء الكليات تأخذ وقتًا والحل أن نلزم الحكومة بسرعة التعيين وإذا لم تلتزم نسحب منها الثقة.

ورد الدكتور جمال شيحة، أن قانون تنظيم الجامعات سيأخذ عامًا، وحذر شيحة قائلًا: "لو تركنا الأمر كما هو سنكون مسؤولين أن العام الدراسى سيأتى، وهناك كليات وجامعات بدون رؤساء، ولازم يكون عمداء كليات أقوياء يقعدوا فى مجلس الجامعة عشان يكون مجلس الجامعة قوى لكن النظام الحالى يجيب عمداء تبع شخص معين.





الأكثر قراءة



print