الإثنين، 06 مايو 2024 03:15 ص

نائب بلجنة الصحة: "أجهزة غسيل الكلى بها فئران".. ومسئول يرد: "أنت ماشفتش حاجة"

نائب بلجنة الصحة: "أجهزة غسيل الكلى بها فئران".. ومسئول يرد: "أنت ماشفتش حاجة" لجنة الصحة
الثلاثاء، 14 يونيو 2016 04:53 م
كتب هشام عبد الجليل
شهدت لجنة الشئون الصحة بالبرلمان فى اجتماع اليوم، الثلاثاء، مشادات كلامية بين النائب حاتم عبد الحميد، عضو النواب عن دائرة القناطر الخيرية ونصيف العفيفى، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بسبب مستشفى القناطر العام وتدنى مستوى الخدمة الصحية المقدمة بها فى ظل دفع الأخير عن المستشفى، وأنها تعمل بطاقتها ولا يوجد نية للإهمال.

بدأت الواقعة حين اعترض النائب، حاتم عبد الحميد، على تدنى الخدمة وأن أجهزة الغسيل الكلوى لا يتم عمل صيانه لها والمياه المستخدمة فى الغسيل لا يتم عمل معالجة لها والأجهزة بها فئران، واصفا إياها بـ"الزبالة"، وأن مستوى الخدمة صفر، موضحا، أن وزير الصحة وعده بتنظيم زيارة إلى مستشفى القناطر للوقوف على مستوى الخدمة المقدم بها، ورد مجدى مرشد، رئيس اللجنة، ان هذا الوعد بينك وبين الوزير ولا دخل للجنة به.

وعلق نصيف عفيفى، وكيل وزارة الصحة، أتحفظ على مستوى الخدمة صفر وفيما يخص مياه وحدة الغسيل الكلوى يتم أخذ عينات يوميا وتحليلها فى المعامل المركزية ويتم تغيير "البيكارب" جهاز غسيل الكلى يوميا، وأن النائب لم يشاهد حالة المستشفى بنفسه، واعتمد ما يسمعه من المواطنين، وهو عار عن الحقيقة، ورد عليه مجدى مرشد رئيس اللجنة قائلا: "ليس من حقك يا دكتور أن تكلم النائب هكذا أو تحاسبه على مصدر معلوماته، ولكن من حقك أن تعلن عكس ما يقوله النائب.

وأضاف عفيفى، أن النائب بعيد عن أرض الواقع ولم يشاهد كم العمليات التى تجرى بالمستشفى يوميا والحالات التى تتلقى العلاج، ورد حاتم عبد الحميد قائلا: "أنا عايش فى قلب القناطر مش فى مارينا وكل الكلام إللى بتوقله فنكوش وتهيئات".. وتدخل مجدى مرشد لفض النزاع قائلا: "المهم هو إثبات عكس ذلك يا دكتور ويا سيادة النائب أنا لا أعرف الفنكوش كلمنى كلام أفهمه".


print