السبت، 18 مايو 2024 01:43 ص

حصاد الرئاسة.. السيسى ببحث الإسكان الاجتماعى وتسكين قاطنى العشوائيات مع رئيس الوزراء

حصاد الرئاسة.. السيسى ببحث الإسكان الاجتماعى وتسكين قاطنى العشوائيات مع رئيس الوزراء الرئيس السيسى
الثلاثاء، 14 يونيو 2016 06:04 ص
كتب محمد الجالى
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الاثنين، بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، أن وزير الإسكان استعرض التطورات الجارية لإنشاء المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع الإسكان الاجتماعى، واللتين بدأ العمل بهما منذ شهرين.

وأوضح "مدبولي"، أنه بحلول يونيو 2017 سيتم الانتهاء من بناء 550 ألف وحدة للإسكان الاجتماعى، كما سيتم إنجاز 190 ألف وحدة سكنية بحلول 30 يونيو الجارى.

وأضاف المتحدث الرسمى أن وزير الإسكان استعرض الجهود الجارية لتسكين قاطنى العشوائيات فى وحدات الإسكان الاجتماعى، حيث تم بالفعل تسكين 500 أسرة فى تلك الوحدات الجديدة.

وأشار الوزير إلى أنه جارى البدء فى تنفيذ 40 ألف وحدة سكنية جديدة لتسكين قاطنى العشوائيات فى محافظة القاهرة، وسيتم العمل على الانتهاء منها خلال عام واحد فقط، فضلاً عن العديد من المشروعات الأخرى التى تهدف إلى توفير المسكن الملائم واللائق لقاطنى العشوائيات فى المحافظات المختلفة.

أوجوستو سانتوس وزير خارجية البرتغال للسيسى: نثمن ما حققته مصر من استقرار سياسى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم "أوجوستو سانتوس سيلفا" وزير خارجية البرتغال، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، بالإضافة إلى سفيرة البرتغال بالقاهرة. وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، أن وزير خارجية البرتغال سلّم الرئيس السيسى رسالة من الرئيس البرتغالى مارسيلو ريبيلو دى سوزا تضمنت توجيه الدعوة للرئيس للقيام بزيارة رسمية إلى البرتغال.

وأكد الوزير البرتغالى خلال اللقاء على تطلع بلاده لتعزيز علاقاتها بمصر وتطوير التعاون معها فى جميع المجالات، مشيراً إلى وجود الكثير من القواسم والتحديات المشتركة التى تتطلب تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين بما يُحقق مصالحهما المشتركة.

من جانبه، أعرب الرئيس السيسى عن تقديره لدعوة الرئيس البرتغالى، مؤكداً على العلاقات المتميزة التى تجمع بين البلدين، ومشيراً إلى حرص مصر على تعزيز التعاون مع البرتغال على كافة الأصعدة، والعمل على زيادة التبادل التجارى بين البلدين ليرقى إلى مستوى العلاقات المتميزة بينهما، فضلاً عن تكثيف التعاون والتنسيق فى إطار المحافل والمنظمات الدولية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس استعرض خلال اللقاء التطورات على الساحة الداخلية، حيث أشاد بمواقف البرتغال إزاء التطورات التى مرت بها مصر خلال السنوات القليلة الماضية، والتى عكست تفهم البرتغال لطبيعة تلك التطورات والظروف التى تشهدها المنطقة. وثمن وزير الخارجية البرتغالى فى هذا الصدد ما حققته مصر من استقرارٍ سياسى، وإعلائها لقيم التعددية والمواطنة، فضلاً عن نجاحها فى استكمال بنائها الدستورى.

وأعرب الوزير البرتغالى عن تقدير بلاده لدور مصر المحورى بالشرق الأوسط وجنوب المتوسط وإسهاماتها المُقدرة فى مجال مكافحة الإرهاب والتطرف وتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة، مؤكداً تضامن بلاده الكامل مع مصر فى مواجهة الإرهاب.

واستعرض الرئيس فى هذا السياق الجهود التى تبذلها مصر للتصدى للإرهاب والفكر المتطرف، مشيراً إلى أن الإرهاب أصبح لا يُهدد دول المنطقة فحسب بل أيضاً أمن واستقرار أوروبا والعالم أجمع.

وأكد الرئيس، على أهمية تبنى منظور شامل لمكافحة الإرهاب يتضمن الأبعاد التنموية والثقافية والدينية إلى جانب الأمنية والعسكرية، فضلاً عن تعزيز الجهود الدولية للحيلولة دون استخدام شبكة الإنترنت فى نشر الأفكار الارهابية المتطرفة والتحريض على العنف. وأشار السفير علاء يوسف، إلى أن اللقاء تناول سُبل تعزيز التعاون الثنائى بين الدولتين على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياسية، فضلاً عن تطوير التعاون فى المجال السياحى والعمل على تشجيع السياحة البرتغالية لمصر.

كما تطرق اللقاء إلى آخر المستجدات بالنسبة للأزمات التى يمر بها عدد من دول المنطقة، ولاسيما تطورات الأوضاع فى ليبيا وسوريا، فضلاً عن الجهود الدولية التى تُبذل من أجل التوصل إلى حلول سياسية لتلك الأزمات بما يحفظ وحدة هذه الدول وسلامتها الإقليمية ويصون مؤسساتها الوطنية ومُقدرات شعوبها.


print