الأحد، 02 يونيو 2024 01:24 ص

حمدى بخيت: "معظم الشباب المصريين العاملين فى إسرائيل من المنصورة والإسكندرية"

حمدى بخيت: "معظم الشباب المصريين العاملين فى إسرائيل من المنصورة والإسكندرية" حمدى بخيت
الثلاثاء، 14 يونيو 2016 02:36 ص
كتب أيمن رمضان
كشف النائب البرلمانى حمدى بخيت، عن أن غالبية الشباب المصرى الذى يسافر لإسرائيل بغرض العمل أو التجنس ينتمون إلى مدينة المنصورة ومحافظة الإسكندرية، مشددًا على أن الدراسات التى تجرى فى هذا الصدد من قبل المحللين والجهات المتخصصة تؤكد على ذلك، وتابع: "هذا كلام ليس مرسل بل من خلال دراسات اطلعت عليها على مدى السنوات الماضية".

وأضاف "بخيت" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن سفر الشباب إلى دولة تعد خصم لمصر ومن ثم التجنس بجنسيتها يعد خيانة لمصر، لأنهم بمثابة قنبلة موقوتة يجب وضعها فى الاعتبار.
وكانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، قد قالت إنها لا تملك معلومات بعد عن الجاليات المصرية فى إسرائيل.

وأضافت نبيلة مكرم، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم، برئاسة النائب محمد أنور السادات، أن وضع المصريين فى إسرائيل ذات طابع خاص والدخول إليها ليس بهذه السهولة، فهناك أبعاد سياسية وأمنية، لكنى بدأت أيضًا فى ملف مهم حيث المصريين فى أفريقيا.

جاء ذلك تعقيبًا على تساؤل النائب سمير غطاس، عضو لجنة حقوق الإنسان، عن كيفية تعامل وزارة الهجرة مع الجالية المصرية الموجودة فى إسرائيل.

من جانبه قال النائب حسام الرفاعى، عضو مجلس النواب عن شمال سيناء، تعقيبًا على حديث الوزيرة "لست مقتنعًا بالرد، خاصة عندما يتم الحديث عن وصول أعداد الجالية المصرية هناك إلى ما يقرب من 63 ألفًا، وأن هناك قرى بالكامل فى إسرائيل".

وأضاف الرفاعى، "صحيح أن هناك اتفاقية سلام لكن إسرائيل هى العدو مفيش هزار".

print