الأحد، 05 مايو 2024 06:42 م

لجنة الشؤون العربية تشيد بدعوة الرئيس السيسى لحل القضية الفلسطينية

لجنة الشؤون العربية تشيد بدعوة الرئيس السيسى لحل القضية الفلسطينية اجتماع لجنة الشئون العربية بمجلس النواب
الإثنين، 13 يونيو 2016 02:08 م
كتبت نور على
وصفت لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب برئاسة سعد الجمال نداء الرئيس عبد الفتاح السيسى، لحل القضية الفلسطينية بمثابة إعادة ضخ للدماء فى شرايين القضية التى كادت أن تتجمد.

أكدت اللجة فى بيان أصدرته عقب اجتماعها اليوم الإثنين، أن القيادة السياسة أكدت بهذا الطرح أنها تملك الرؤية الثاقبة لأبعاد وجوهر القضية الفلسطينية والحرص القومى والعربى على أن تستمر مصر فى طليعة الدعم والمساندة للشعب الفلسطينى.

واعتبرت اللجنة طرح الرئيس السيسى بمثابة فتح طاقات أمل للفلسطينيين والعرب فى مواجهة عوامل اليأس والإحباط، وأن مصر فى زخم انخراطها فى مشروعات البناء والتنمية لا ولن تنسى أنها قلب العروبة النابض المهموم بكل مشاكله وتحدياته.

وأشارت إلى أن الأوربيين ينظرون لما طرحه الرئيس السيسى على أنه طوق نجاة للمنطقة وأوروبا معًا لتأمين خاصرتها الجنوبية على امتداد سواحل البحر المتوسط، مشيرة إلى أن هجوم تل أبيب الأخير وما تبعه من حوادث طعن ودهس هو إنذار بنفاد الصبر الفلسطينى نتيجة الممارسات الإسرائيلية.

وأعربت اللجنة عن تقديرها لما طرحته القيادة السياسية فى شأن القضية الفلسطينية ودعت كل الأطراف لتحمل مسؤولياتهم التاريخية تجاه حل هذه القضية .

وأكدت لجنة الشؤون العربية، أن حل القضية الفلسطينية سيكتب تاريخًا جديدًا للمنطقة وإحلال السلام فيها سيساهم وبشكل كبير وفعال فى السلام العالمى.

وقالت اللجنة، إنه لو تم حل القضية وإنشاء دولة فلسطين دون مناورة أو خداع لأوجد ذلك أملًا كبيرًا للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء، وأوجد فرصًا حقيقية للسلام والاستقرار.


الأكثر قراءة



print