الخميس، 28 مارس 2024 05:53 م

"الاستثمار": ملتزمون بتنفيذ أحكام القضاء بإعادة بث قناة الفراعين

"الاستثمار": ملتزمون بتنفيذ أحكام القضاء بإعادة بث قناة الفراعين توفيق عكاشة
الأحد، 12 يونيو 2016 11:23 م
كتب مدحت وهبة
أكد مصدر مسؤول بالهيئة العامة للاستثمار، أن الهيئة ملتزمة بتنفيذ أحكام القضاء المتعلقة بقناة الفراعين، وأنه فى حالة صدور الحكم ووصوله إلى الهيئة سيتم تنفيذه وفقًا للحكم القضائى.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن الهيئة ملتزمة بتنفيذ الأحكام القضائية، وأنه لم يصل حتى الآن الحكم القضائى الخاص بإعادة بث قناة الفراعين وأنه بمجرد وصول الحكم القضائى سيتم تنفيذه وفقًا لبنوده.

كانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، قد قضت اليوم الأحد، بقبول الدعوى المقامة من ممدوح عكاشة بصفتها المفوض من شركة فرجينيا للإنتاج الإعلامى والقنوات الفضائية، والتى تطالب بوقف تنفيذ القرار الصادر من مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية بتاريخ 3 مارس 2016 بإيقاف نشاط شركة فرجينيا للإنتاج الإعلامى والقنوات الفضائية المالكة لقناة الفراعين لمدة سنة من تاريخه، وقررت المحكمة عودة بث القناة مع عدم ظهور توفيق عكاشة على شاشتها.

واختصمت الدعوى التى حملت رقم 40806 لسنة 70 ق كلا من الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية.

وقالت الدعوى إن هذه القناة المملوكة للشركة الطاعنة ذات طابع خاص بها وبرامج مختلفة متنوعة، وإدارة فنية مستقلة عن باقى القنوات الأخرى العاملة فى ذات المجال الإعلامى.


print