الأحد، 19 مايو 2024 04:42 م

"أبو حامد" عن قانون المواطنة: الأولى تفعيل نص الدستور وإنشاء مفوضية لمكافحة التمييز

"أبو حامد" عن قانون المواطنة: الأولى تفعيل نص الدستور وإنشاء مفوضية لمكافحة التمييز محمد أبو حامد عضو مجلس النواب
الأربعاء، 01 يونيو 2016 07:32 م
كتب محمد صبحى
علق البرلمانى محمد أبو حامد عضو مجلس النواب بمحافظة القاهرة على مقترح النائب علاء عبد المنعم الخاص بقانون المواطنة، أن الدستور وضع لنا مبادئ وأوجد لها وسائل حيث نص على إنشاء مفوضية لمكافحة التمييز ومحاسبة جرائم التمييز، بالإضافة إلى النص على إنشاء قانون لبناء الكنائس على أن ينتهى منها البرلمان خلال دور الانعقاد الأول.

وأضاف أبو حامد فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن على كل من يرغب فى تقديم مقترحات قوانين يجب أن تتم فى إطار ما رسخه الدستور ونحتاج أن نعد قانون المفوضية وكيفية اختيار أعضائها خاصة إذا ما كان منتخبين وصلاحياتهم وقانون بناء الكنائس ودور العبادة.

وحول مطالبة النائب علاء عبد المنعم فى قانون المواطنة تيسير إجراءات بناء معابد لليهود أوضح "أبو حامد"، أن ذلك الأمر يقف على هل هناك مواطنون مصريون يعيشون فى مصر معتنقين اليهودية وأن الوضع مرهون بوجودهم وتلك المعلومات غير متوفره لدى ونحتاج إلى معلومات دقيقة تظهر ذلك.

وتابع عضو مجلس النواب بمحافظة القاهرة أنه فيما يتعلق بحذف خانة الديانة من جميع المستندات الحكومية، أن ذلك الأمر يتم إثارته كل فترة ونحتاج أن نعقد جلسات استماع من بعض أجهزة الدولة لدراسة مدى ضرورة وجودها حيث إنه من الوارد أن وجودها مرتبط ببعض مسائل الأحوال الشخصية.

واختتم "أبو حامد" تصريحه أنه من الأفضل أن تقدم المقترحات فيما يخص تعزيز المواطنة ومكافحة التمييز وأن تكون فى إطار ما نص عليه الدستور ونعمل على إنشاء المفوضية لمكافحة التمييز والأولى أن نفعل ما نص عليه الدستور.


الأكثر قراءة



print