الإثنين، 20 مايو 2024 07:26 م

رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر : الانتهاء من تطوير ميناء سفاجا فى 30 يونيو المقبل

رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر : الانتهاء من تطوير ميناء سفاجا فى 30 يونيو المقبل سعيد طعيمة رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب
الأربعاء، 01 يونيو 2016 02:14 م
كتب هشام عبد الجليل
قال اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانى البحر الأحمر، إن ميناء سفاجا ١ سيتم الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى منه فى ٣٠ يونيو المقبل، لافتا إلى أن خطة تطويره بدأت منذ ٧ أعوام وتعطلت لمدة 3 سنوات، وجارى استكماله بعد تدبير ١٠٠ مليون جنية كمرحلة أولى.

وأضاف أبو سنة خلال كلمته باجتماع لجنة النقل والمواصلات، بمجلس النواب برئاسة سعيد طعيمة، إنه تم الاعتماد على موازنة الهيئة فى تطويره، موضحا أنه سيصبح ميناء على مستوى جيد لتوفير الراحة للمسافرين، كما ستكون به خدمات على أعلى مستوى.

وأشار أبو سنة إلى أنه تكلف نصف مليار جنيه تقريبا، كما أن استرجاع ذلك المبلغ سيتم خلال ٨ سنوات، موضحا أن هناك توجهات من الدولة لإنشاء منطقة حاويات متعددة بالميناء، لافتا إلى أن ميناء سفاجا ٢ جارى دراسته حاليا بالتنسيق مع شركات بترول، لعمل ارصفة باستثمارات وزارة البترول لتحويله لميناء رئيسى فى جنوب الوادى متعدد الأنشطة، ولخدمة مصانع الأسمنت فى الجنوب.

وأضاف أبو سنة، سيتم إنشاء خطة سكة حديد، لعدم نقل الفحم بالطرق الرئيسية وتعريضه للحوادث، وذلك بالتنسيق مع هيئة السكة الحديد.


الأكثر قراءة



print