الخميس، 02 مايو 2024 10:15 م

العرابى يطالب بوضع قائمة سوداء لمن يعتدى على أى مصرى فى الخارج ومنعه من دخول مصر

العرابى يطالب بوضع قائمة سوداء لمن يعتدى على أى مصرى فى الخارج ومنعه من دخول مصر محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
الأحد، 29 مايو 2016 05:34 م
كتب سماح عبد الحميد – محمود العمرى
قال محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن حادث الاعتداء على المواطن المصرى فى الخليج، موقف فردى لا يعبر عن أى مشاعر عدائية ضد مصر والمصريين.



وأضاف العرابى، خلال ندوة "برلمانى"، أن نواب المجلس انتفضوا بالأمس، وتواصلوا مع وزيرة الهجرة، والتى كان لها ردود فعل عاقلة ومتزنة جدًا.

وكشف العرابى، أن البحث حول الفيديو، أوضح أنه من السعودية وليس الكويت، لافتًا إلى أن ذلك ما تم التوصل له سواء من اللهجة أو الزى الذى يرتديه المواطن الذى اعتدى على الشخص المصرى.

وأشار العرابى إلى أن أى حادث اعتداء يحق للسفير المصرى فى الدولة أن يقدم الفيديو الخاص بالواقعة للنائب العام فى الدولة الموجود فيها، وهذا إجراء متبع.

وطالب العرابى بوضع قائمة سوداء لضم أى شخص يتعمد الاعتداء على أى مواطن مصرى بالخارج، ومنع دخولهم مصر. قائلاً: "أى حد هيهين مواطن مصرى فى أى مكان، هنحطه فى قائمة يسوداء ومش عايزينه.. الفكرة نفسها فى تعذيب أى مواطن بتفكرنى لما كانوا بيسلسلوا العبيد فى أفريقيا، إحنا انتهينا من العصر ده.. لو فرضنا إن حد سرق وديه القسم، بتعذبه ليه؟".





الأكثر قراءة



print