السبت، 18 مايو 2024 11:03 ص

وزارة الطيران: لجنة التحقيق تسلمت تقارير الأقمار الصناعية حول إشارة جهاز "ELT"

وزارة الطيران: لجنة التحقيق تسلمت تقارير الأقمار الصناعية حول إشارة جهاز "ELT" حطام طائرة مصر للطيران
السبت، 28 مايو 2016 05:08 م
/أ ش أ /
تسلمت لجنة التحقيق فى حادث سقوط طائرة مصر للطيران فى البحر المتوسط خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة تقارير الأقمار الصناعية، التى تفيد بتلقى إشارة استغاثة إلكترونية صادرة عن جهاز ELT (إى إل تي) ( وهو جهاز وظيفته إرسال إشارات أوتوماتيكية إلى الأقمار الصناعية حال حدوث اصطدام أو سقوط بالماء) وقد تم إبلاغ جهات البحث المختصة عن الإحداثيات التى رصدتها الأقمار الصناعية لتكثيف البحث بتلك المنطقة.

وقالت وزارة الطيران المدنى فى بيان صدر اليوم، السبت، إنه فى إطار جهود البحث عن صندوقى المعلومات الخاصين بالطائرة، تم الاستعانة بأحدث الأجهزة فى هذا المجال كان أولها من شركة "السيمار Alseamar" وتم استقدامها على متن السفينة الفرنسية، كما سيتم الاستعانة بأجهزة أخرى ذات قدرة عالية على التقاط الإشارات والمسح السونارى والتى قامت وزارة الطيران المدنى بالاتفاق عليها مع شركة (DOS DEEP OCEAN SEARCH)، وذلك لتنويع طرق البحث وإنجازها فى أقصر وقت ممكن.

ومن ناحية أخرى، تلقت لجنة التحقيق المعلومات الخاصة بالمراقبة الجوية اليونانية وبدأت فى دراستها.. ولا زالت اللجنة فى انتظار المزيد من المعلومات المتعلقة بتسجيلات أجهزة الرادار، التى تمكنت من متابعة مسار الطائرة قبل الحادث.

print