السبت، 18 مايو 2024 11:38 م

علاء عابد تعليقًا على استطلاع بصيرة: المواطن تصور أن البرلمان سيعمل منذ اللحظة الأولى

علاء عابد تعليقًا على استطلاع بصيرة: المواطن تصور أن البرلمان سيعمل منذ اللحظة الأولى النائب علاء عابد
السبت، 28 مايو 2016 02:31 م
كتبت سماح عبد الحميد
علق علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، على استطلاع مركز بصيرة، الذى أظهر أن ثلث المصريين غير راضيين عن أداء المجلس، قائلًا: إن الحكم على أداء المجلس يحتاج إلى وقت أطول.

وأضاف عابد، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الاستطلاع يعتبر حاليًا على الجزء وليس الكل، لافتًا إلى أن دورة انعقاد الحالية غير عادية، حيث قامت على إقرار القرارات بقوانين، ثم إقرار اللائحة، موضحًا أن ذلك استغرق 3 شهور من وقت المجلس ثم انتخابات اللجان لأن هذا المجلس ينعقد فى ظروف استثنائية.

وأشار النائب، إلى أن المواطن متوقع أن المجلس سيعمل منذ اللحظة الأولى، ولكن كان على النواب ترتيب البيت من الداخل أولًا، والأيام القادمة ستشهد إقرار عدد من القوانين التى ترضى احتياجات المواطنين.

وتابع عابد "أما بالنسبة للشباب وعدم رضاهم بشكل كبير عن أداء المجلس فأنا أوجه رسالة للشباب أولًا أن بالنسبة لطموحاتهم وأمنياتهم ستتحقق من خلال هذا المجلس، وأيضًا المحليات سوف يكون لهم دورهم، وعقب انتخابات المحليات سوف يكونوا هم أيضًا محل تقييم وسوف يعلمون أن الدولة تبنى من جديد".

يذكر أن المركز المصرى لبحوث الرأى العام بصيرة أجرى، استطلاعًا لرأى المصريين حول تقييمهم لأداء مجلس النواب، حيث شمل الاستطلاع أسئلة حول تقييم المصريين لمجلس النواب، وكذلك تقييم كل مستجيب لأداء ممثلى دائرته فى البرلمان.

وأوضحت نتائج الاستطلاع، أن ثلث المواطنين غير راضيين عن أداء المجلس، وتوضح نتائج الاستطلاع أن الشارع المصرى منقسم حول تقييم أداء مجلس النواب فى نهاية الشهر الرابع لانعقاده بصورة شبه متساوية، حيث بلغت نسبة الموافقين على أدائه 35%، بينما بلغت نسبة غير الموافقين 31%، وبلغت نسبة الذين لم يستطيعوا التحديد 33%.



print