الأحد، 12 مايو 2024 09:13 م

عزت المحلاوى لـ"المستثمرين": "ما تخافوش مصر آمنة".. وعلى الدولة مواجهة البيروقراطية

عزت المحلاوى لـ"المستثمرين": "ما تخافوش مصر آمنة".. وعلى الدولة مواجهة البيروقراطية النائب عزت المحلاوى
الجمعة، 27 مايو 2016 11:18 م
كتب أحمد الجعفرى
بعث النائب عزت المحلاوى، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، برسالة طمأنة للرجال الأعمال الـ48 المشاركين فى فعالية ملتقى مصر الثانى للاستثمار، أكد فيها أن مناخ الاستثمار فى مصر جيد جدًا، والدولة حققت الاسقرار والأمان الذان يعدان العنصران الأساسيان فى جذب الاستثمار، وتحقيق الربح للمستثمر والدولة فى آن واحد.

وأضاف المحلاوى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": " ما تخوفش ومصر آمنة.. البلاد تشهد العديد من القطاعات الحيوية التى تحتاج إلى الاستثمار، من بينها الإنشاءات المعمارية، واستصلاح الأراضى الزراعية، وقطاعى السياحة والبترول، والتنقيب عن الثروات المعدنية".

وقال المحلاوى: "على الدولة أن تسعى جاهدة نحو خلق مناخ استثمار مثالى فى مصر، من خلال تسهيل الإجراءات وتذليل العقبات التى تواجه المستثمرين، والقضاء على البيروقراطية، وإزالة العراقيل التى تواجه المستثمرين وتجعلهم يحيدون عن المغامرة بمشروعاتهم وأموالهم".

وأكد المحلاوى، أن مصر بلد الأمن والأمان، وعلى المستثمرين العمل بكل حرية على أرض مصر، وفى مختلف المناطق خاصة الصحراوية منها والتى تحتاج إلى يد التعمير والبناء حتى تتحول إلى جنة خضراء، وتحقيق الفائدة المشتركة بين طرفى المعادلة الاستثمارية، وهما المستثمر والدولة.

وكان أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، قد قال إن رجال أعمال من 48 دولة يشاركون فى ملتقى مصر الثانى للاستثمار، الذى ينظمه اتحاد الغرف بالتنسيق مع وزارتى التجارة والصناعة والاستثمار، غداً السبت، بمشاركة الاتحاد العام للغرف العربية، ومجموعة الاقتصاد والأعمال بدعم من اتحاد الغرف الأوروبية والأفريقية والإسلامية، ودول البحر المتوسط لتعظيم مشاركة قيادات المال فى الملتقى.


الأكثر قراءة



print