الأحد، 19 مايو 2024 09:49 ص

رئيس حزب "حماة الوطن": حادث المنيا جريمة جنائية وليست فتنة طائفية أو دينية

رئيس حزب "حماة الوطن": حادث المنيا جريمة جنائية وليست فتنة طائفية أو دينية جلال هريدى رئيس حزب حماة وطن
الخميس، 26 مايو 2016 03:54 م
كتب محمد عبد العظيم
أدان حزب حماة الوطن الأحداث التى شهدتها قرية الكرم بمحافظة المنيا، مؤكدا أنها تتنافى مع القيم الأخلاقيه كما أنها لا تمت لأى شرائع أو أديان بصلة من قريب أو بعيد.

قال الفريق جلال هريدى رئيس حزب حماة الوطن فى بيان له اليوم، أن الذين يتعاملون مع حادث المنيا باعتباره مسلمين ومسيحيين يخطئون فى حق مصر لأنها مشاجرة عادية وليس لها علاقة بالدين، مطالبًا بسرعة ضبط الجناة وإبعاد الأزهر والكنيسة عن هذا المشهد الإجرامى، مشددًا على أن هذا الحدث جريمة جنائية وليست فتنة طائفية أو دينية.

ناشد رئيس الحزب العقلاء بمحافظة المنيا وحكمائها ببذل الجهد للحيلوله دون تكرار مثل هذا الحادث الفردى الذى يسىء للجميع والذى يأتى فى ظروف عصيبة يمر بها الوطن مطالبا بغلق الطريق على من يحاولون المتاجرة بالحدث لإشعال الفتنة الطائفية ويجب على الجميع التحلى بضبط النفس نعم الحدث مؤلم، ولكن صوت العقل هو الطريق الوحيد لوأد الفتن ومحاسبة المتورطين، مناشدا الإعلام بالمهنية بعيدا عن المزايدات وشحن المواطنين.

طالب هريدى الحكومة بإعمال نصوص القانون الكفيل بردع كل معتدى والتى تمثل عقوباته ردعا لكل من تسول له نفسه إشعال الفتن وتعريض أمن البلاد للخطر، مؤكدا على ثقته فى الإدارة السياسية للبلاد بانها لن تسمح بان يمس المصريين سوء بل وتكون رادعا قويا لكل من تسول له نفسه المساس بكرامة وهيبة وشرف المواطنين.


print