السبت، 27 أبريل 2024 04:12 ص

حصاد الحكومة.. وزير الصناعة يعلن إلغاء دعم الصادرات.. وزير الطيران يستقبل سفير اليابان

حصاد الحكومة.. وزير الصناعة يعلن إلغاء دعم الصادرات.. وزير الطيران يستقبل سفير اليابان سامح شكرى وزير الخارجية وشريف فتحى وزير الطيران
الأربعاء، 25 مايو 2016 05:04 ص
كتب جورج إيليا
يرصد موقع برلمانى حصاد الحكومة على مدار الساعات الأخيرة الماضية وتضم:

وزير الخارجية المصرى يطالب المعارضة السورية بالانخراط بإيجابية فى المفاوضات


صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكرى وزير الخارجية التقى اليوم وفد لجنة متابعة القاهرة للمعارضة السورية، فى إطار الحرص المتبادل من الجانبين على التشاور وتبادل الآراء بشأن مستقبل القضية السورية.

وأوضح أبو زيد، أن وزير الخارجية استمع بحرص إلى تقييم وفد المعارضة السورية لنتائج جولة المحادثات السورية الأخيرة فى جنيف، حيث أكد الوفد على أنه كان حريصا كل الحرص على المشاركة بإيجابية فيها، والتعاطى مع كافة الأسئلة، التى طرحها المبعوث الأممى "ستيفان ديمستورا" انطلاقًا من حرصهم على طرح رؤيتهم لمستقبل سوريا بصورة واضحة وبكل شفافية.
كما استمع الوفد إلى تقييم شكرى لنتائج اجتماع مجموعة الدعم الدولية لسوريا الأخير فى فيينا وما خلص إليه من نتائج.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن سامح شكرى أكد للوفد السورى على أهمية الانخراط الإيجابى فى المفاوضات، والتواصل والتنسيق مع كافة الأطراف، مشيرًا إلى أن مصر ستظل دائمًا داعمة لخيارات الشعب السورى، وداعمة لاستقرار وسلامة الدولة السورية.

كما تطرق الاجتماع إلى أوضاع الجالية السورية فى مصر، حيث أكد وزير الخارجية أن الحكومة والشعب المصرى يتعاملان مع أبناء الجالية السورية فى مصر كجزء لا يتجزأ من الشعب المصرى، وأن السلطات المصرية لن تألو جهدًا فى سبيل توفير كافة الامكانيات لتسهيل إقامة الأشقاء السوريين فى مصر وإزالة أى عقبات تواجههم.

وزير الخارجية المصرى يطالب المعارضة السورية بالانخراط بإيجابية فى المفاوضات


وزير الخارجية المصرى

وزير الطيران يستقبل سفير اليابان لبحث تعزيز التعاون التكنولوجى فى المطارات المصرية


استقبل شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، اليوم بمكتبه، السفير تاكيهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة، حيث قدم السفير اليابانى تعازيه للحكومة المصرية نيابة عن اليابان حكومة وشعبًا، فى حادث الطائرة المصريةMS804 التى سقطت فى البحر الأبيض المتوسط نهاية الأسبوع الماضى.

وأعرب السفير اليابانى عن حزنه الشديد لهذا الحادث الأليم، تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر واليابان فى مجال صناعة النقل الجوى وبخاصة فى مجالات التكنولوجيا الحديثة، وفى هذا السياق، أبدى وزير الطيران ترحيبه بتعاون الجانب اليابانى وقدرته على توفير التقنيات الحديثة والتى تسهم بشكل مباشر فى تطوير وتحديث منظومة أمن الطيران المدنى والتى تولى الحكومة المصرية اهتماما بالغًا بها.

ومن ناحية أخرى فقد تناول اللقاء مقترح إعادة تشغيل خط مباشر "القاهرة / طوكيو" لزيادة حركة السفر بين البلدين، مؤكدا حرص السائح اليابانى بالاطلاع على الحضارة المصرية القديمة واهتمامه بزيارة المقاصد السياحية المصرية، موضحا فتحى بأن هناك دراسة لإعادة تشغيل خطى القاهرة /طوكيو، القاهرة /أوساكا مستقبلا من أجل استعادة الحركة السياحية الوافدة من اليابان إلى مصر.

وزير الطيران يستقبل سفير اليابان لبحث تعزيز التعاون التكنولوجى فى المطارات المصرية


وزير الطيران يستقبل سفير اليابان

وزير الصناعة يعلن إلغاء دعم الصادرات


وزير الصناعة يعلن إلغاء دعم الصادرات


print