الأحد، 05 مايو 2024 09:49 ص

أبو حامد: شاركت فى دورات للمنظمات المشبوهة واكتشفت أن هدفها تحريض النواب وليس تدريبهم

أبو حامد: شاركت فى دورات للمنظمات المشبوهة واكتشفت أن هدفها تحريض النواب وليس تدريبهم محمد أبو حامد
الثلاثاء، 24 مايو 2016 12:47 ص
كتب محمد صبحى
قال محمد أبو حامد عضو مجلس النواب بمحافظة القاهرة، أن تحذيرات الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان حول المنظمات المشبوه تحذير مهم، وكان لزاما توجيه للنواب لأنه منذ انعقاد البرلمان تلقى النواب دعوات بشكل مكثف بعدها من مراكز محلية وأخرى خارجية تحت عنوان التدريب ولكنها فى الأصل ليس لها علاقة بالتدريب.

وأضاف أبو حامد فى تصريحات لـ" برلمانى" أن بعض المراكز التى وجهت دعوات للنواب تعمل بشكل مباشر على توجيههم لرفض ما يعرض عليهم بالبرلمان من قضايا وفى تصدير لمواقف تؤثر على النواب كى يتبنوها، متابعا: "الوضع مش تدريب ولكنه تحريض ضد ما يعرض على البرلمان وكان على النواب عدم الاستجابة لها لأنها تهدف إلى التأثير على التوجهات الفكرية وتهدف إلى ترديد شائعات وإعاقة البرلمان .

وتابع عضو مجلس النواب بمحافظة القاهرة، أنه هناك حوالى 4 مراكز داخل مصر وجهت له دعوى وشارك فى الحضور ورصدت أن المحاضرات بها لتوجيه النواب وتحريضهم، وقال: "أعرف أسماء تلك المنظمات ولم أعلن عنها احتراما لحديث الدكتور على عبد العال عن تكليف الأمانة العامة للبرلمان لإصدار تلك بيان بأسمائها".

وأوضح أن اللائحة الجديدة بالبرلمان نصت على إنشاء مركز ومعهد داخلى لتدريب النواب ولا داعى لتلقى أى تدريبات من مؤسسات ومنظمات خارجية.


print