الأربعاء، 08 مايو 2024 03:50 ص

أهم القرارات الخارجية.. الرئيس الفلسطينى يرحب بمبادرة السيسى لتجديد مفاوضات السلام

أهم القرارات الخارجية.. الرئيس الفلسطينى يرحب بمبادرة السيسى لتجديد مفاوضات السلام الرئيس السيسى والرئيس الفلسطينى محمود عباس
الأربعاء، 18 مايو 2016 09:14 ص
كتب برلمانى
رحب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بجهود ومواقف الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، وباستعداده لبذل الجهود من أجل تحقيق السلام العادل، وإقامة دولة فلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأعرب "أبو مازن" بحسب ما جاء بوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن تقديره، لدور مصر التاريخى فى دعم القضية الفلسطينية، وتضحياتها التاريخية للحفاظ على حقوق شعبنا الفلسطينى.

وشدد الرئيس الفلسطينى على أهمية دور مصر المحورى فى تحقيق المصالحة الفلسطينية، من أجل حماية وحدة الأرض والشعب والقرار الفلسطينى.

وكان الرئيس السيسى شدد على أهمية إحياء عملية السلام فى الشرق الأوسط، لمحاربة الإحباط واليأس، اللذين يعيشهما الشعب الفلسطينى.

وقال الرئيس السيسى، فى كلمته بافتتاح مشروعات للطاقة الكهربائية فى محافظة أسيوط، إن هناك مبادرتين عربية وأخرى فرنسية من أجل حل القضية الفلسطينية، مؤكدًا أنه إذا تحقق السلام فى المنطقة سيتغير وضع الشرق الأوسط للأفضل، مشددا على أن بلاده مستعدة لبذل كل الجهود التى تساهم فى حل القضية الفلسطينية.

ودعا الفلسطينيين إلى توحيد الفصائل المختلفة، وتحقيق مصالحة حقيقية، مؤكدا استعداد مصر للقيام بهذا الدور من أجل حل هذه القضية التى طال انتظارها.



print