الأحد، 19 مايو 2024 03:14 ص

شيخ الأزهر يخاطب شعوب القارة الأفريقية من نيجيريا لمواجهة الفكر المتطرف

شيخ الأزهر يخاطب شعوب القارة الأفريقية من نيجيريا لمواجهة الفكر المتطرف الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
الثلاثاء، 17 مايو 2016 08:29 م
كتب لؤى على
ألقى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، منذ قليل، خطابا إلى شعوب القارة الأفريقية، من العاصمة النيجيرية أبوجا، تناول فيها جهود الأزهر الشريف فى نشر صحيح الدين، بالإضافة إلى تجريم وتحريم كل ما تقوم به الجماعات المتطرفة مثل بوكو حرام وغيرها.

كما عقد شيخ الأزهر، اليوم الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا عالميا بمقر إقامته بالعاصمة النيجيرية أبوجا، وذلك للتأكيد على إصرار الأزهر الشريف على مواجهة الفكر المتطرف.

كان الإمام الأكبر قد وصل إلى نيجيريا أمس يرافقه وفد أزهرى رفيع المستوى يتكون من: الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الدكتور عبد الفتاح العوارى، عميد كلية أصول الدين، المستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر عضو المكتب التنفيذى لمجلس حكماء المسلمين.

وتأتى زيارة الإمام الأكبر إلى نيجيريا، والتى تعد الأولى منذ توليه مشيخة الأزهر، فى إطار جهود الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين فى إرساء قيم السلام ونشر ثقافة الحوار والتسامح والتعايش المشترك، وترسيخ المفاهيم الصحيحة للدين، والتأكيد على وسطية الإسلام ونبذه للعنف والإرهاب.





print