الجمعة، 03 مايو 2024 05:04 م

النائب محمد دسوقى: شبهة فساد تحيط بوزارة التموين فى أزمة الأرز لخدمة كبار التجار

النائب محمد دسوقى: شبهة فساد تحيط بوزارة التموين فى أزمة الأرز لخدمة كبار التجار النائب محمد دسوقى
الثلاثاء، 17 مايو 2016 06:31 م
كتب محمد أبو عوض
قال النائب محمد بدوى دسوقى، إن هناك شبهة فساد تحيط بوزارة التموين بشأن أزمة الأرز، لخدمة بعض كبار التجار، خاصة بعد طرح مناقصات لاستيراد الأرز 3 مرات وإلغاءها، بالرغم من تقدم عدد من الشركات للمناقصة وتوفير نفس درجات الأرز المصرى المطلوبة.

وأكد دسوقى، فى تصريحاتٍ صحفية، أن هناك لغزًا فى ارتفاع أسعار الأرز بالأسواق، رغم توافره بكميات كبيرة، مشيرًا إلى أن الحكومة هى السبب الأول وراء هذا الارتفاع، نتيجة عدم تخزينها للأرز فى وقت سابق من الموسم، ووقوعها تحت رحمة التجار الذين لا يرغب بعضهم فى البيع للدولة.

وأضاف بدوى، أن الأرز من السلع التى ارتفعت أسعارها وليست الوحيدة، وهو الأمر الذى لا يتحمله محدودى الدخل، ويجب على الدولة التدخل لتعيد الانضباط إلى السوق مرة أخرى.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن أزمة ارتفاع أسعار الأرز ليسجل 8 و9 جنيهات للكيلة الواحد، تؤكد غياب الحكومة عن الشارع قائلاً: "الحكومة فى وادى والشعب فى وادى تانى".

وأوضح النائب محمد بدوى، أن جشع التجار أيضًا وراء ارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أن قرار رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل باستيراد 80 الف طن من الأرز قبل شهر رمضان إيجابى ويعمل على انخفاض أسعار الأرز، ولكنه تأخر كثيرًا.

وتساءل بدوى: "لماذا تتعامل الحكومة مع كل الأزمات ببطء إلى أن تصل المشكلة إلى ذروتها؟، ولماذا لا تعترف الحكومة بأخطائها حتى نتدارك هذه الأزمات ونعمل على إيجاد حلول سريعة؟".


الأكثر قراءة



print