الإثنين، 06 مايو 2024 11:25 ص

بالصور.. الصفحة الرسمية والبيان التأسيسى لحملة "الجيش الرابع" تنطلق عبر "فيسبوك"

بالصور.. الصفحة الرسمية والبيان التأسيسى لحملة "الجيش الرابع" تنطلق عبر "فيسبوك" اشرف رشاد ولوجو الجيش الرابع
الأحد، 15 مايو 2016 02:22 م
كتب تامر إسماعيل
انطلقت منذ قليل، الصفحة الرسمية لحمة "الجيش الرابع"، حاملة البيان التأسيسى لها، وقد تم تدشين هاشتاج الجيش الرابع، منذ عدة أيام، ولم يتم الكشف عن تفاصيل الحملة حتى انطلقت صفحته الرسمية اليوم.

وكان أشرف رشاد أمين عام حزب مستقبل وطن، قد أعلن سابقًا عن إعداد الحزب لحملة كبيرة تحمل اسم "الجيش الرابع" سيتم الإعلان عن تفاصلها فى 30 يونيو المقبل.

انطلقت منذ قليل، الصفحة الرسمية لحمة الجيش الرابع، حاملة البيان التأسيسى لها، وقد تم تدشين هاشتاج الجيش الرابع، منذ عدة أيام (2)

وجاء ناص البيان كالتالى..


البيان التأسيسى
(بسم الله الرحمن الرحيم )
(إِنَّهُمْ فِتْيَة آمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى)
صدق الله العظيم
• تعلمنا منذ طفولتنا أن مصر أم الدنيا وأنها بلادى التى لها حبى وفؤادى .... لكننا لم نتعلم يوما أن هذا البلد لابد له من العمل والكد لكى تستمر أم الدنيا و أن الحب وحده كعاطفة دون العمل أصبح لايكفى لنهضة البلد.
• تعلمنا التجارب التى اتبعتها الشعوب للنهضة بأوطنها ولم نحاول حتى تطبيق أبسطها على مجتمعنا حتى نستطيع أن نلحق بهذه الشعوب.
• تعلمنا كيفية أن نقسم أنفسنا وأن تختلف أراءنا وأن تتعدد رؤيانا ولم يقبل أحدنا أن يضحى ولو لمره لعلنا نجمع أنفسنا .. أن نوحد أراءنا .. أن تتفق رؤيانا.

• تعلمنا أن نلقى بكل شىء على المسؤول واعتمدنا على النكران فى كل شىء ولم يجرؤ أحدنا أن يحمل نفسه المسؤولية ولم نتبع يوما حديث الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم، ( كلكم راع وكل مسؤول عن رعيته ).
• وبسبب ما تعلمناه برعنا فى الكلمات الحماسية والشعارات الثورية والمزايدات الوطنية ولم نلتفت أن الكلمات والشعارات والمزايدات لن تخرجنا من أزمة إلا إلى أزمة وستظل تدور بنا فى دائره مغلقة.
• وبسبب ما تعلمناه أصبحنا ننظر للأمم المتقدمه كحلم بعيد المنال فمنا من مات غرقًا وهو يحاول الوصول إليها، ومنا من مات كمدًا وهو يشاهد أخبارها على وسائل الإعلام.
• وبسبب ما تعلمناه قسمنا أنفسنا إلى ألف تيار، وكل تيار إلى عدة اتجاهات فلم تجتمع لنا كلمه وأصبحنا منابر للثقافات المختلفة فأهدرنا فى وسط تلك الثقافات ثقافتنا السمحة التى بشرت بها الأديان وكتبها العلماء ورسمها الآدباء فى وقت كنا فيه منارة العالم.
• وبسبب ما تعلمناه انتظرنا دومًا كشباب البحث عمن يجد حلولا لمشاكلنا دون أن نحاول أن نضع لأنفسنا منظومة نستطيع مجتمعين فيها أن نعبر أى عائق فأخذ كل منا يبحث عن لوح خشب يعبر عليه الحياة خائفًا ولو اجتمعنا لصنعنا سفينة يعبر بها الوطن بأجمعه.
• ولذلك قررنا أن نكون نواة لمنظومة تتحدى الصعاب وتصنع المستحيل وتبنى الإنجازات نعبّر من خلالها عن أرائنا ونعمل من خلالها فى شكل وطنى يسمح لنا مرة أخرى بصناعة المستقبل الأفضل الذى نستحقه.
• ولذلك قررنا أن تكون المنظومة التى تحمل اسمًا وطنيًا خالصًا وهو الجيش الرابع أولًا اعتزازًا وافتخار بجيشنا، الذى لم نجد فى الصعاب والمحن غيره، وثانيا لأننا أيضًا كشباب جيشًا فى كل ميادين مصر قادرًا أن يغير التاريخ إن أراد ذلك .
• ولذلك قررنا ألا سياسى إلا من احترف السياسة وأدارها ولا خبير استرتيجى إلا من كان ذلك مجاله، وإنما سيكون لدينا مبتكر اقتصادى ومبدع هندسى وخبير طبى فاليوم كل فى مجاله يبدع ويبتكر وينشط لخدمة وطنه ونفسه.
• ولذلك قررنا أنه كفانا ما أصاب المجتمع من أوهام الشهرة وأحلام الثراء السريع بل نرسم خطوطًا واضحة ونسير عليها ... فإننا لن نستعجل الحلم ولكننا نبنى المستحيل.
أخيرًا لابد أن نعترف أننا لن نحتاج عدوًا خارجيًا لتدميرنا فإننا سندمر أنفسنا إذا لم نعد سريعًا جنودًا فى ميادين العمل والجهد.
أخيرًا لابد أن نعى أنه قد حان الوقت إذا شئنا أن نبنى مستقبلنا
أخيرًا لابد أن نعلم أنه قد حان الوقت لنطوى كل خلافاتنا
أخيرًا الوطن فوق الجميع مهما اختلفت الأنظمة والحكومات والأجيال
‫#‏الجيش_الرابع‬

انطلقت منذ قليل، الصفحة الرسمية لحمة الجيش الرابع، حاملة البيان التأسيسى لها، وقد تم تدشين هاشتاج الجيش الرابع، منذ عدة أيام (1)