السبت، 01 يونيو 2024 09:28 ص

تعرف على خطة الحكومة لمحاربة "غلاء الأسعار" فى رمضان رغم أزمة الدولار

تعرف على خطة الحكومة لمحاربة "غلاء الأسعار" فى رمضان رغم أزمة الدولار مجمعات استهلاكية
الجمعة، 13 مايو 2016 09:27 م
كتب محمد الحكيم
قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة وضعت خطة لمواجهة غلاء الأسعار فى شهر رمضان المبارك، لافتًا إلى التأكيد خلال اجتماع المجلس اليوم الجمعة، على توافر كل السلع الأساسية المتعلقة بشهر رمضان، سواء فى المجمعات الثابتة التابعة لوزارة التموين، أو المنافذ المتحركة التابعة لوزارتى التموين والزراعة.

وأضاف القاويش، خلال اتصال هاتفى لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة"، اليوم الجمعة: "هناك معارض جديدة ستحمل اسم أهلًا رمضان فى جميع محافظات الجمهورية، وتتوفر بها السلع الغذائية بكميات وأسعار مناسبة، بالإضافة إلى السيارات والمنافذ المتحركة المختلفة فى شكل قوافل، تتوجه إلى المناطق الأكثر احتياجًا".

وأكد القاويش، التنسيق بين السلاسل التجارية لتوفر عروضًا مميزة للسلع الغذائية، تتناسب مع بداية شهر رمضان المبارك، موضحًا أن الحكومة نفذت خطة لتطوير المجمعات الاستهلاكية بحيث تكون جاذبة للمستهلك، وإقامة منافذ جديدة، وإتاحة الأراضى لإقامتها، وكل ذلك يعمل على توازن الأسعار ويقلل من أسلوب التداول بين المنتج والمستهلك.

وردًا على أزمة الدولار قال: " زير المالية حضر اجتماع مجلس الوزراء اليوم، وهذا مؤشر على أنه سيعمل على إعطاء أولوية لتوفير العملة لاستيراد السلع والبضائع التى يحتاج إليها السوق المصرى، فتوفير السلع بكميات كثيرة وأسعار معتدلة يُعَد حلاً للأزمة".



print