الأحد، 28 أبريل 2024 12:37 ص

"البنك الأهلى": 500 مليون دولار حصيلة البنك الأهلى من الشهادات الدولارية

"البنك الأهلى": 500 مليون دولار حصيلة البنك الأهلى من الشهادات الدولارية هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى
الخميس، 12 مايو 2016 08:01 م
كتبت - ياسمين سمرة
كشف هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلى المصرى، أن حصيلة البنك الأهلى المصرى من شهادات الادخار الدولارية بلغت 500 مليون دولار.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر الشمول المالى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ودور البنوك ومؤسسات الضمان، والذي نظمته شركة ضمان مخاطر الائتمان على مدار يومى 11 و12 مايو، تحت رعاية البنك المركزى المصرى، بحضور جمال نجم نائب محافظ البنك المركزى.

وأوضح عكاشة أن هذه الشهادات تشمل شهادة "بلادى" الدولارية التى تم طرحها للمصريين فى الخارج، والشهادة المطروحة للمصريين فى الداخل، بجانب شهادة الجنيه المصرى بفائدة 15% بشرط التنازل عن الدولار، لافتا إلى أن يوم الأحد المقبل الموافق 15 مايو هو اليوم الأخير لطرح شهادة بلادى. وأكد عكاشة أن طرح تلك الشهادات فاق توقعات الجميع، وأن الإقبال عليها كان كبيرا من المصريين بالخارج وفى دول ومدن أجنبية غير متوقعة من بينها جزر برامودا، وأنجولا، والبرازيل.

كان البنك الأهلى بالتعاون مع بنكى مصر والقاهرة، قد اعلنوا عن طرح شهادات بلادى بالعملتين الدولار واليورو لفئات عملة الـ100 يورو أو دولار، بفائدة تراوحت بين 3.4، و4.5،5.5% بفترات استحقاق موعدها 3، و5، 7 سنوات، لدعم توفير الدولار والعملة الأجنبية، لمواجهة أزمة نقص العملة الصعبة.


print