الأحد، 02 يونيو 2024 07:53 م

تشكيل جمعية صداقة برلمانية بين مصر وبوروندى على هامش المشاركة فى جلسات برلمان أفريقيا

تشكيل جمعية صداقة برلمانية بين مصر وبوروندى على هامش المشاركة فى جلسات برلمان أفريقيا أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية بين مصر وبوروندى
الأربعاء، 11 مايو 2016 05:35 م
كتبت سماح عبد الحميد
أعلن اللواء حاتم باشات رئيس لجنة الشئون الأفريقية ورئيس الوفد المصرى المشارك فى جلسات البرلمان الأفريقى عن تشكيل جمعية صداقة برلمانية مصرية بوروندية، بين أعضاء الوفد البرلمانى المصرى والبوروندى المشاركين فى جلسات البرلمان الأفريقى.

وأوضح "باشات" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الهدف من تشكيل هذه الجمعية هو توطيد أواصر الصلة بين أعضاء البرلمان المصرى والبوروندى، لافتا إلى أنها ستكون بداية لتشكيل عدد آخر من جمعيات الصداقة بيننا وبين مختلف الدول الأفريقية.

وأشار إلى أنه سيتم التنسيق بين رؤساء الوفدين المصرى والبوروندى للتواصل فى عدد من الملفات المهمة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، وتعزيز التعاون الاقتصدى والتجارى.

وتابع: ركزت خلال اللقاء على أن مصر لديها رغبة لتقديم الدعم لأفريقيا ودولة بوروندى فى مجالات التعليم والثقافة، لأنها المجالات الأكثر تأثيرا على الترابط بين الشعوب، وأكد أن الوفد نقل لهم سعادة رئيس دولة بورندى بتأسيس هذه الجمعية.

ويظهر فى الصورة اللواء حاتم باشات رئيس الوفد البرلمانى المصرى وأعضاؤه مى محمود والسيد فليفل، ومصطفى الجندى، وصلاح عفيفى، ومعهم رئيس الوفد البرلمانى البوروندى، ورئيسة لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان البوروندى.




الأكثر قراءة



print