الجمعة، 17 مايو 2024 10:32 ص

طارق حسانين: طالبت البرلمان بخطاب يؤكد عدم وجود موانع لترشحى فى انتخابات غرفة الحبوب

طارق حسانين: طالبت البرلمان بخطاب يؤكد عدم وجود موانع لترشحى فى انتخابات غرفة الحبوب النائب طارق حسانين
الأربعاء، 11 مايو 2016 02:02 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب طارق حسانين، عضو مجلس النواب بدائرة إمبابة، والمرشح على رئاسة غرفة الحبوب باتحاد الصناعات، إنه طالب الأمين العام للبرلمان، بإصدار خطاب رسمى موجه لاتحاد الصناعات، يوضح فيه أنه لا توجد موانع من ترشحه على المنصب، مشيرًا إلى أنه بالفعل حصل على الطلب وأرسله إلى الاتحاد.

وأكد حسانين، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن ترشحه لهذا المنصب لا يتعارض مع قانون مجلس النواب، أو قانون اتحاد الصناعات، معلقًا: "بس اللى مرشحين قصادى مش عاجبهم"، مشيرا إلى أنه على ثقة بفوزه فى الانتخابات بالتزكية، إلا أنه لازال ينتظر رد قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة.

وأضاف حسانين، أنه فى حال تنازله عن خوض انتخابات الشعبة "82" بغرفة الحبوب التابعة للاتحاد، فسوف تؤجل الانتخابات، لأنه سيكون هناك مرشحًا واحدًا فقط، وقانون الاتحاد ينص على أنه لابد ألا يقل عدد المرشحين عن اثنين. وعن التنازل عن البدلات نظير حضور الجلسات بالاتحاد، قال حسانين: "بدلات إيه؟!.. أنا بصرف فلوس من جيبى على الاتحاد".

وتقدم وليد دياب، المرشح لرئاسة غرفة الحبوب باتحاد الصناعات بطعن ضد النائب طارق حسانين، معتمدًا على نص المادة "103" من الدستور، أنه يجب على عضو مجلس النواب التفرغ لمهام عضويته.



print