الثلاثاء، 30 أبريل 2024 08:18 ص

ننشر الصيغة التنفيذية لأمر منع توفيق عكاشة من السفر فى قضية النفقة

ننشر الصيغة التنفيذية لأمر منع توفيق عكاشة من السفر فى قضية النفقة توفيق عكاشة
الثلاثاء، 10 مايو 2016 04:24 م
كتب كريم صبحى
حصل "برلمانى" على الصيغة التنفيذية لحكم محكمة الأسرة بمدينة نصر، بأمر منع توفيق عكاشة من السفر لصدور أحكام قضائية ضده لصالح مطلقته رضا الكرداوى.

وجاء بحكم وضع توفيق عكاشة على قوائم الممنوعين من السفر: إن الطالبة كانت زوجة المعلن إليه، وأنجبت منه الصغير "يوسف" واستصدرت ضده أحكاما قضائية "نفقة صغير، وأجر مسكن" فى الدعوى رقم 1669 لسنة 2010 و1666 لسنة 2010 أسرة مدينة نصر، وامتنع المعلن إليه عن تنفيذ هذه الأحكام، فأقامت الطالبة أكثر من عشرة دعاوى حبس متجمد كنفقة، وأجور، وصدور ضده أحكام حبس فى الدعوى رقم 278 لسنة 2015 أسرة مدينة نصر، ومازالت بقية الدعاوى منظورة أمام القضاء بسبب تجميد مبلغ 600000 جنيه على المعلن إليه.

وأضاف: حيث نما لعلم الطالبة استعداد المعلن إليه السفر خارج البلاد لأسباب سياسية، وتهربا من تنفيذ الأحكام القضائية، ما يلحق الضرر للطالبة وابنها، وحيث إنه من المقرر قانونا طبقا لنص المادة الأولى من مواد إصدار القانون 1 لسنة 2000، والتى تنص على "يختص قاضى الأمور الوقتية بالمحكمة الابتدائية دون غيره بإصدار أمر على عريضة فى مسائل الأحوال الشخصية الآتية: المنازعات حول السفر إلى الخارج بعد سماع أقوال ذوى الشأن".

وبعد مطالعة الأوراق أمرت المحكمة بمنع سفر المعروض ضده توفيق يحى إبراهيم عكاشة من السفر، وإدراج اسمه على قوائم الممنوعين من السفر.

print