الإثنين، 20 مايو 2024 02:58 ص

رسميًا.. رئيس البرلمان يعلن الموافقة على تأسيس ائتلاف "دعم مصر" بقوة 315 نائبًا

رسميًا.. رئيس البرلمان يعلن الموافقة على تأسيس ائتلاف "دعم مصر" بقوة 315 نائبًا الدكتور على عبد العال والنائب سعد الجمال
الإثنين، 09 مايو 2016 06:40 م
كتب محمد مجدى السيسى
أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، موافقة هيئة مكتب مجلس النواب بشكل رسمى، على تأسيس أول ائتلاف برلمانى بالمجلس، للفصل التشريعى الحالى تحت اسم "ائتلاف دعم مصر"، وأعضاءه المؤسسون 315 نائبًا.

وقال عبد العال، خلال كلمته فى الجلسة المنعقدة الآن: "تكون له جميع حقوق الائتلافات البرلمانية، وتُتخذ إجراءات نشر تأسيس الائتلاف، فى الجريدة الرسمية على نفقة أعضاء الائتلاف".

وأضاف عبد العال: "نأمل أن تزدهر وتنمو الحياة البرلمانية فى ضوء هذا الائتلاف، وأتقدم بخالص التهنئة لهم، لأنه سيُعَد إضافة إلى الحياة السياسىة المصرية، وأدعو لهم بالتوفيق، وذلك بالمشاركة مع كل القوى السياسية الممثلة فى مجلس النواب".

وأشار رئيس المجلس إلى أن النائب سعد الجمال رئيس الائتلاف، تقدم بطلب التأسيس، وأرسل وثيقة الائتلاف ونظامه الأساسى، متمضناً توقيع 337 نائبًا على استمارة العضوية راغبين فى الانضمام، منهم 121 عضوًا من الأحزاب، و216 مستقلاً.

وأوضح عبد العال: "أسفر البحث عن عدم وجود تعارض بين الأحكام الواردة فى الائتلاف، والدستور أو اللائحة الداخلية لمجلس النواب، وعدم قيامه على أسس طائفية أو تكتلات عصبية، أو تمييزًا بعد النواب، كما استوفى الائتلاف كل الشروط من حيث عدد الأعضاءإئت أو توزيعهم على المحافظات". وأكد أنه تلاحظ عدم موافقة عدد من الأحزاب على عدد من الأعضاء الموقعين، وعددهم 20 عضوًا، لذلك يتعين استبعادهم لحين موافقة أحزابهم.


print